تارودانت .. دورة استثنائية لجماعة الكدية البيضاء تحدث شرخا في المعارضة البيجدية

بحضور قائد قيادة أولاد محلة، وأعضاء المجلس بجماعة الكدية البيضاء، عقدت صباح اليوم الأربعاء 7 نونبر، دورة استثنائية، أدت إلى بزوغ انقسام في صفوف المعارضة المشكلة من حزب العدالة والتنمية.

الدورة التي عرفت إقالة رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، والتي كان يترأسها أحد أفراد المعارضة، بسبب ما تقوله الأغلبية من كون اللجنة مجمدة وليست لا أي تقارير أو محاضر اشتغال، أمر اعتبرته المعارضة مجرد مزايدة سياسية لارباكها، والتي انسحبت خلال التصويت على هذه النقطة، مع بقاء عضوين، ليصوت الباقي بالاجماع على الاقالة، وتم انتخاب خالد مراك رئيسا لها، وسعيد الصايم نائبا له، وهما من المعارضة اللذين لم ينسحبا، إضافة إلى انتخاب باقي أعضاء هذه اللجنة.

كما عرفت الدورة مناقشة عدة نقط، ومنها المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون متعلقة بالمساعدة التقنية والمعمارية القروية من أجل تأطير تنمية المجالات الترابية بوسط العالم القروي بجهة سوس ماسة وتحسين جاذبيتها عبر توفير وثائق مرجعية للتأهيل المجالي، والتي قرر أعضاء المجلس وبالاجماع تأجيلها إلى دورة أخرى، مع المطالبة بضم دواوير أخرى بتراب الجماعة للاتفاقية.

كما صادق أعضاء المجلس بالأغلبية على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للكدية البيضاء وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية المجد التأهيلية بالكدية، والتي تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي، وتوفير النقل المدرسي، وذلك من خلال تعهد الجماعة بتوفير حافلة للنقل المدرسي، ووضعها رهن إشارة الجمعية خلال المواسم الدراسية، مع القيام بإصلاحها وصيانتها كلما دعت الضرورة لذلك، إضافة إلى دفع واجبات التأمين، وتقديم منحة سنوية للجمعية، مع التنسيق معها في تحديد اتجاهات استغلال سيارة النقل المدرسي.

والمصادقة على تأجيل مناقشة مشاكل التعليم على صعيد الجماع الترابية للكدية البيضاء إلى حين حضور مندوب من مديرية التعليم بتارودانت.

كما صادق المجلس بالأغلبية على تخصيص دعم مالي لجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة الكدية البيضاء وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية المجد التأهيلية بالكدية، والموافقة على اقتناء قطعة أرضية من شركة العمران الكائنة بدوار بوحمارة لإنجاز سوق يومي.

2018-11-07 2018-11-07
المشرف العام