ياسمين بطالي من المغرب ملكة حسناوات العرب في العالم 2019

فازت ياسمين بطالي من المغرب بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم لسنة 2019 خلال النهائيات الدولية التي احتضنتها مديمة مراكش الحمراء من 20 إلى 25 نونبر 2018 بفندق Kenzi Club Agdal Medina .

و كان لقب الملكة الشرفية من نصيب سهام بن يسعد من الجزائر فيما عاد لقب الوصيفة الأولى لصابربن العطاوي من المغرب و الوصيفة الثانية لجيهان البحيري من لبنان و الوصيفة الثالثة لتقى عادل حسن من مصر أما الوصيفة الرابعة فكانت مناصفة بين سحر أيت غزوان و لمياء حلحول من المغرب. و بحكم مشاركة عربيات من الدول الأوروبية فقد كان لقب حسناء أوروبا من نصيب نزهة خبر من فرنسا و ابتسام جلول من إيطاليا.

و لأن المهرجان اختار هذه السنة الانفتاح على عمقه الافريقي تماشا مع السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فقد وقع الاختيار على دولة مالي لتكون ضيف شرف هذه الدورة و بالتالي كان لقب حسناء افريقيا من نصيب أوا ديارا من جمهورية مالي.

و بحكم اشتغال المشاركات في المهرجان على قضايا إنسانية فقد تم تنصيب سفيرات للنوايا الحسنة من طرف البروفسور الشيخ ماء العينين محمد تقي الله رئيس المنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل و هي هيأة مسجلة في الأمم المتحدة.

و تم خلال حفل التتويج تكريم هرم العيطة المرساوية خالد البوعزاوي ونجمي الكوميديا المغربيين محمد الخياري و إيكو

و ضمت لجنة تحكيم المهرجان كلا من الإعلامية المصرية داليا نبيل و الخبير المالي الدولي محمد رمضان من الجزائر و و خبيرة التجميل فاطمة عبد الباقي ، و مصممة الأزياء منى جلال منصور و الأستاذ عبد الرزاق حاضر و الأستاذ سعيد كتي و ضيوف الشرف الأستاذ سعيد عبد القادر الفكيكي قنصل شرفي لدولة الغابون بكل من جهة فاس مكناس و وجدة الشرق، و الكاتبة المغربية فاطمة هيستاك و المحامي بهيئة الدار البيضاء مصطفى حريص المسؤول القانوني للمهرجان.

و خلال فترة التدريب خصصت إدارة المهرجان تحت إشراف رئيسها المؤسس محمد المشتري يضم برنامجا هم ورشات و محاضرات في التنمية الذاتية و الجمال و البرتوكول و الإتكيت و الإلقاء و غيرها، إلى جانب جولة سياحية بتنسيق مع ولاية مراكش آسفي شملت أهم المعالم السياحية لمدينة مراكش بغية التعريف أكثر بجاذبية المدينة الحمراء عالميا و زيارة لجمعية حماية الأطفال المتخلى عنهم بحكم اهتمام المهرجان بالجانب الإنساني و الاجتماعي بالدرجة الأولى.

2018-11-26 2018-11-26
المشرف العام