تونس.. حجز أكثر من 90 كلغ من الذهب قرب الحدود مع ليبيا في أقل من أسبوع

تمكنت وحدات من الجيش التونسي من حجز أكثر من 90 كلغ من الذهب بقيمة 11 مليون دينار (أكثر من 3,7 مليون دولار)، كانت بحوزة مهربين على مقربة من الحدود مع ليبيا، في ثلاث عمليات منفصلة، في أقل من أسبوع.

 فقد كشفت وزارة الدفاع التونسية في بيان لها، مساء الأربعاء، أن وحدات عسكرية بمنطقة برج الخضراء برمادة بولاية تطاوين (جنوب شرق تونس) تمكنت من حجز أكثر من 60 كلغ من الذهب في شكل حلي، كانت بحوزة ثلاثة مهربين من جنسية أجنبية.

وأوضحت الوزارة أن تشكيلات عسكرية رصدت وجود سيارة مشبوهة رباعية الدفع بصدد التوغل داخل التراب التونسي فتم إجبار سائقها على التوقف باستعمال الطلقات التحذيرية وبتفتيش السيارة تم العثور على كمية الذهب المذكورة التي تتجاوز قيمتها 7 ملايين دينار تونسي (2,4 مليون دولار). 

وفي المنطقة الحدودية العازلة بمنطقة المرة من ولاية تطاوين (جنوب شرق) تمكنت وحدات عسكرية تونسية ليلة أول أمس الثلاثاء من حجز قرابة 24 كلغ من الذهب في شكل حلي كانت بحوزة 3 مهربين.

وأوضحت وزارة الدفاع التونسية أمس الأربعاء، في بلاغ آخر أن المهربين الثلاثة تمكنوا من الفرار إلى التراب الليبي إثر رصدهم من قبل الوحدات العسكرية التونسية. 

وأضاف المصدر أنه على إثر عملية التعيير تبين أن الذهب المحجوز من عيار 18 قيراط وأن قيمته المالية تبلغ حوالي 2.8 مليون دينار (945 ألف دولار)، مشيرا إلى أنه تم تسليم المحجوز إلى المصالح الجمركية بالمنطقة.

وكانت الوحدات العسكرية التونسية قد حجزت يوم الجمعة الماضي بالمنطقة نفسها 6 كلغ من الذهب من عياري 9 و18 قيراط بقيمة مالية تجاوزت 700 ألف دينار (236 ألف دولار).

كلمات دليلية , ,
2019-01-10
المشرف العام