تجار تيزنيت يعلنون عن اضراب عام

أعلن تجار مدينة تيزنيت ، في بيان لهم ، توصل موقع “أتيك ميديا ” بنسخة منه  تنظيم إضراب عام يوم الخميس القادم احتجاجا على مستجدات قانون المالية لسنة 2019 الذي يتضمن بنود مجحفة في حق التجار والمهنيين والحرفيين .

وفي بيان لهم ، أعلنت مجموعة من الجمعيات المنضوية تحت لواء شبكة فعاليات الاقتصاد والتجارة والحرف RACEM الممثلة للتجار والحرفيين والمهنيين  والفعاليات الاقتصادية بإقليم تيزنيت رفضهم للبنود المتعلقة بنشاطهم التي تضمنها قانون المالية 2019،و طريقة تنزيل هذه البنود المتسمة بالسلطوية وغياب التشاركية  وحماية حقوق الحرفيين والتجار والمهنيين .

كما رفض البيان ذاته ، السياسة التفقيرية للحكومة لهذه الفئة الاجتماعية عبر فرض ضرائب ومراجعات متتالية أنهكت كاهلهم وتسببت في إفلاس بعضهم  و تهميش هذه الفئة وإقصائها من التغطية  الاجتماعية .

وفي نفس السياق طالب  البيان في الوقت ذاته التجار والمهنيين والحرفيين بتوحيد الصفوف والوقوف يداً واحدة ضد كل من و ما يمس قطاعهم بسوء.

وطالبت الشبكة وزارة المالية بإعادة النظر في بنود قانون المالية لسنة 2019 التي تمس التجار والمهنيين والحرفيين، وجعل مدينة تيزنيت من المدن المستفيدة من الامتياز والإعفاء الضريبي.

2019-01-10
فاطمة الزهراء شمراح