رتب خزانتك على الطريقة اليابانية

استغل البرنامج النجاح الكبير لكوندو الذي بدأ في عام 2014 بعد بيعها لملايين النسخ من كتابها عن ترتيب الأغراض في المنزل بطريقة “كونماري” التي ابتكرتها كوندو.

ولدت كوندو في اليابان عام 1985، وبدأت مشوارها في ترتيب المنازل في سن التاسعة عشرة، حين رتبت منازل أصدقائها مقابل بعض المال، وبمرور الوقت اكتشفت أنها يمكن أن تحوّل شغفها إلى مهنة دائمة، وبالفعل بدأت في ترتيب منازل العملاء حتى وصلت قائمة الانتظار لديها إلى ستة أشهر.

أصدرت كوندو كتابها الأول “سحر الترتيب” (The Life- Changing Magic of Tidying Up) وتُرجم إلى الإنجليزية عام 2014 لتباع منه 1.5 مليون نسخة حول العالم، تبعته بآخر عام 2016 وهو “انشروا البهجة” (Spark Joy)، ثم تُرجمت كتبها إلى عدة لغات حول العالم وبيع أكثر من 11 مليون نسخة في 40 دولة، كما استضافتها برامج تلفزيونية حتى أنتجت لها نتفلكيس برنامجها الخاص الأول.

كونماري.. طريقة نشر البهجة اليابانيةابتكرت كوندو نظام ترتيب مميز أسمته “كونماري”، ويعتمد بالأساس على الإبقاء على الأغراض التي تبعث شرارة البهجة في نفوس مالكيها، والتخلص من كل الأغراض التي لا تفعل ذلك، ولهذا الأسلوب بعض الأسس، تبدأ بتقسيم الأغراض حول المنزل إلى 5 أقسام رئيسية وهي :ملابس، كتب، أوراق، ويتضمن المطبخ والحمام والأغراض المتنوعة، والأغراض ذات القيمة العاطفية، والاحتفاظ فقط بالأغراض التي تستحق الاحتفاظ بها.

المصدر : الجزيرة

رتب خزانتك على الطريقة اليابانية
2019-01-18
المشرف العام