وفد عن جهة سوس ماسة في زيارة لمدينة رين الفرنسية قصد تعزيز التعاون بين المغرب وبروطاني

أنشطة مكثفة قام بها وفد عن جهة سوس ماسة خلال زيارته لمدينة رين الفرنسية (شمال غرب فرنسا)، حيث أشرف سفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى، على افتتاح اشغال هاته الزيارة بتنظيم ندوة اقتصادية تهدف الى تعزيز العلاقات بين منطقة بروطاني و جهة سوس ماسة
هاته الندوة، والتي نظتمها قنصلية المغرب برين وغرفة الصناعة والتجارة لمنطقة (إيل إي فيلين) ومركز التجارة العالمي لرين بروطاني، عرفت مشاركة وفد هام عن جهة سوس ماسة يضم كل من إبراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة لسوس ماسة، فضلا عن رؤساء غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى، وفيدرالية منتجي ومصدري الفواكه والخضراوات والاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب.
كما ضم الوفد ايضا كل من عزيز بنضو نائب رئيس جامعة ابن زهر، ورشيد دهماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة، ومدير مطار اكادير المسيرة، والمدير العام لشركة (هاليوبوليس بارك).
هذا اللقاء الاقتصادي، والذي اختار المنظمون له شعار : ” جهة بروطاني – جهة سوس ماسة .. من اجل شراكة متعددة القطاعات”، يهدف بالأساس الى تعزيز العلاقات بين الجهتين من خلال مشاريع ملموسة في اطار شراكة رابح/ رابح، حيث أن اختيار هذه الشراكة الاقتصادية متعددة القطاعات فرض نفسه بالنظر الى العديد من اوجه الشبه خاصة على المستوى الاقتصادي والسياحي بين الجهتين.
ويكتسي التعاون الاكاديمي والجامعي كذلك بين الطرفين (جهة بروطاني و جهة سوس ماسة) أهمية قصوى خاصة ان جهة بروطاني تتميز بتواجد قوي للطلبة المغاربة في اختصاصات علمية متنوعة منها علوم الهندسة، حيث تم بالمناسبة التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للعلوم التطبيقية برين وجامعة ابن زهر بأكادير.
يشار إلى أن أشغال هاته الزيارة ذات الطابع الاقتصادي، اختتمت بنتظيم زيارات ميدانية لفائدة وفد جهة سوس ماسة بعدة مراكز اقتصادية كمطار سان جاك، وميناء سان مالو، ومركز الابتكار بمجموعة روليي.
2019-02-08
موحا بلبيضاء