إلى محبي السفر.. 5 تطبيقات لاستكشاف المدن

عند السفر لمكان جديد، نرغب في استكشافه وزيارة معالمه الهامة، لكن غالباً لا نعرف من أين نبدأ. كما أن زيارة مكان للمرة الأولى لا تسير دائماً بسلاسة وفق ما هو مخطط لها. حتى إذا كنت قد بحثت عنه قبل زيارته أو تستخدم تطبيق خرائط فذلك لا يقارن حقاً بالحصول على رأي حقيقي أو مراجعة من صديق أو شخص آخر زار هذا المكان من قبل.

وهنا يمكنك اللجوء لهاتفك الذكي لمساعدتك في ذلك، حيث يوجد الكثير من تطبيقات السفر المميزة، التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في العثور على مواقع رائعة في المدينة الجديدة التي تزورها. وتعطيك هذه التطبيقات نصائح وتعليقات وتوصيات حول المكان الذي تتواجد فيه من أشخاص حقيقيين سبق لهم زيارته من قبل أو من سكان محليين.

فيما يلي 5 تطبيقات تساعدك في اكتشاف الأماكن التي يمكنك زيارتها في أي مدينة جديدة:

1- تطبيق Spotted by Locals city guides

تَكمن فكرة تطبيق Spotted By Locals حول مفهوم “لا أحد يعرف المدينة جيداً مثل سكانها المحليين”، حيث أنه لا يعتمد على خوارزميات، ولا مراجعات وهمية، لكنه يقدم لك المواقع التي ينصح السكان المحليين بزيارتها في أكثر من 70 مدينة حول العالم.

تطور هذا التطبيق من مدونة تغطي مدينة أمستردام فقط وأصبح لديه الآن مرشدين في أكثر من 70 مدينة في جميع أنحاء العالم، وسيكلفك حوالي 3.99 دولار لكل دليل مدينة. لكن هذا يعطيك حق الوصول إلى جميع النصائح التي سيتم إضافتها مستقبلاً مجاناً، كما أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت.

الميزات الرئيسية:

• يعمل التطبيق بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت • إضافة المواقع الخاصة بك مثل فندقك • عرض الأماكن القريبة والتنقل دون اتصال • حفظ الأماكن المفضلة وعرضها على الخريطة • إضافة نصائح جديدة مجانية بانتظام

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

2- تطبيق Musement يعتبر تطبيق Musement مرشداً مثالياً لك أثناء السفر بعض النظر عن مكان وجودك في العالم، حيث أنه يغطي الأحياء والمعالم السياحية والمطاعم والحفلات الموسيقية في حوالي 350 وجهة حول العالم، مع محتوى محلي مخصص في 29 مدينة من أكبر مدن العالم، وكل ذلك مجاني تماماً.

هناك عنصر تجاري للتطبيق يتمثل في حجوزات الأحداث والمعارض، إلا أنه يقدم أسعار جيدة، حيث يتيح لك حجز ما تريد فورياً وبشكل آمن، واستلام القسيمة مباشرة على الشاشة مع بريد إلكتروني للتأكيد.

2019-02-08 2019-02-08
فاطمة الزهراء شمراح