بالصور صحفيون شباب يشرفون على تكوين أزيد من 30 تلميذا بأكادير

في إطار برنامجها السنوي التكويني نظمت الرابطة المغربية للصحفيين والإعلاميين الشباب دورة تكوينية في مجال الصحافة الإلكترونية، أمس السبت 09 فبراير، بالثانوية التأهلية “الزيتون” بجماعة التامري التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وتأتي هذه الدورة التكوينية بتنسيق بين الرابطة المغربية للصحفيين والإعلاميين الشباب والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، استفاد من خلالها حوالي 30 تلميذا وتلميذة، يدرسون بالمؤسسة التعليمية المذكورة، وكان لهم موعد مع مجموعة من الورشات على رأسها ورشة “المادة الخبرية من الفكرة إلى الصياغة”، وورشة “التصوير الفوتوغرافي: الصورة الصحفية”، وورشة “مواقع التوصل الإجتماعي والإشاعة”.

وأشرف على هذه الورشات الثلاث كل من الصحافي، بقناة “شوف تيفي”، أحمد الهلالي، ومحند أوبركة، عن الموقع الاخباري “le360″، وسعيد أمسدار، عن موقع “أكادير 24″، و المصور الصحفي بالموقع الرياضي “البطولة”، محمد بيلا.

ويهدف هذا اللقاء التكويني إلى الانفتاح على الحقل التربوي وتأطير تلاميذ المؤسسات التعليمية وتقريبهم من المجال الإعلامي وتلقينهم أبجديات العمل الصحفي وبعض الأسس العامة التي تحكم الممارسة الإعلامية، لصقل مهاراتهم في هذا المجال وتقديم التوجيه والإرشاد للراغبين في استكمال مسيرتهم العلمية في مهنة المتاعب.

كلمات دليلية , ,
2019-02-10 2019-02-10
مصطفى جلال