فرقة “كورال” و”المسرح الحر” لثانوية الداخلة أولاد برحيل في أمسية بجماعة المهارة

أمس الأحد 10 فبراير 2019 على الساعة الواحدة ظهرا، وصلت فرقة كورال للموسيقى وفرقة المسرح الحر بأرض المهارة بدعوة من جمعية ” رحاب المهارة للثقافة والتنمية”. وبدعم من إدارة ثانوية الداخلة أولاد برحيل وجماعة المهارة، نظمت الجمعية المذكورة أمسيتها الأولى بمناسبة تأسيسها، في جو تربوي سليم أمتع الحاضرين وعلى رأسهم أطفال المنطقة الذين تجاوز عددهم ستين طفلا وطفلة.

أما فقرات البرنامج فكانت غنية، حيث تمت قراءة القرآن الكريم، ثم الوقوف لأداء النشيد الوطني. وبعدها بدأت مفاجآت الأمسية من أناشيد تربوية، وعروض مسرحية، ومواقف هزلية أبان فيها تلاميذ ثانوية الداخلة عن مواهبهم.

لقد أعجب الجمهور بأداء الفرقتين، وأحس أعضاؤهما بسعادة وهم يعبرون عن أنفسهم ويمارسون هوايتهم في فضاء يعد متنفسا لهم بعد أسبوع من التحصيل العلمي.

إن التشجيعات المستمرة للأطر الإدارية و التربوية لثانوية الداخلة شكلت حافزا لهؤلاء المتعلمين ليبدعوا حيثما ذهبوا. ففي كل حصة تدريبية، تجد ممثلا للإدارة يسعى بكل ما لديه كي يوفر لهم ظروف اشتغال مناسبة، وترى الأعوان أيضا على قدم وساق يسعون لتوفير الوسائل اللوجيستيكية.

أما الأطر التربوية فلا تسمع من أفواههم إلا الكلام الطيب، والنصح الخالص، والتوجيه المتواصل لهؤلاء المبدعين. بل تجد أحيانا زيارات لبعضهم خارج أوقات عملهم في سبيل الاطمئنان على سلامة وجودة تدريباتهم. فأثناء تحضيرهم لمشاركتهم هذه، زارهم ذ.محمد لكتار الحارس العام للخارجية، والذي يسعى جاهدا لإنجاح الفرقة بدعمه لها كلما التقى بأفرادها. كما زارهم ذ.حسن بضرون أستاذ مادة اللغة العربية وشاعر المؤسسة، والذي بصدد العمل على تأطيرهم وتدريبهم ابتداء من الأسبوع المقبل على أغنية من شعره سوف يلحنها بنفسه و يتم تسجيلها في الأستوديو وتصويرها فيديو كليب لتعرض حصريا على سوس 24 .

فكل الشكر والتقدير لكل من يسهم في دعم هؤلاء الشباب، وهنيئا لجمعية المهارة نجاح أمسيتهم، وإلى نشاط آخر بحول الله.

2019-02-12 2019-02-12
المشرف العام