الطالبان الباحثان عزيز أيت وعراب وعبد الرحيم صفيان يقاربان موضوع إشكالية التمنية القروية في إصدار جديد

صدر للطالبان الباحثان عزيز أيت وعراب ورفيقه عبد الرحيم صفيان عن مكتبة السلام كتاب يحمل عنوان “التنمية القروية بين الإكراهات والآفاق دوار ايمولاس جماعة ايمولاس نمودجا “
وتم توقيع الكتاب يوم الأحد 10 فبراير برواق دار السلام بالمعرض الدولي للكتاب المقام بالدارالبيضاء في دورته الخامسة والعشرون بحضور كتاب وأصدقاء ومهتمين .
وفي تصريحه لأحد المنابر الصحفية، أكد الطالب عزيز ايت وعراب أن الكتاب عبارة عن بحث ميداني لهما في موضوع التنمية القروية .وأضاف أن الإصدار منوغرافيا وعمل قاربا فيها إشكالآت موضوع مهم دي ارتباط بواقع التنمية بالعالم القروي أنموج إيمولاس.
وفي تقديمه للكتاب أشار  الأستاذ الجامعي بكلية الآداب بأكادير السيد سعيد خليل ،أن الكتاب دراسة ميدانية ومرجعا استطاع من خلاله الباحثان أن يقدما دراسة ميدانية مجالية تركيببة مبنية على منهجية علمية، ركز فيها على تشخيص للموارد التي تزخر بها المنطقة من الناحية البشرية والطبيعية، وما ينقصها من التسير الجيد على مستوى الأفراد وعلى مستوى الجماعة .
وتعتبر هذه الإبداعات ثمرة ايجابية يجب على الفاعلين الإستفادة منها  والأخد بتوصياتها في اقتراح برامج للتنمية .
وفي ختام مقدمته أكد أن هذا العمل  العلمي يسعى إلى أن يقدم ورقة عمل لتحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية بالقرية المغربية .
2019-02-12
عبد اللطيف بتبغ