مصالح الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديريات الإقليمية في لقاء تواصلي وطني بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط

على مدى يومي 11 و 12 فبراير 2019 نظمت وزارة التربية الوطنية لقاء تواصليا وطنيا بالرباط اشرفت على تاطيره مديرية الشؤون القانونية والمنازعات لفائدة رؤساء المصالح المكلفة بالشؤون القانونية والشراكةبالأكاديميات ورؤساءمصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديريات الاقليمية،تحت رئاسة الكاتب العام للوزارةالسيد يوسف بلقاسمي.

ويأتي هذا اللقاء بهدف الارتقاء بالموارد البشرية العاملة بالشؤون القانونية و المنازعات بمصالح الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين و مصالح المديريات الإقليمية و ضمان تحسين جودة أداء هذه البنيات لأدوارها و مهامها و تعزيز خبراتها التدبيرية. وقد انتظم هذا اللقاء في تقديم عروض تأطيرية حول الموضوع ،وورشات عملية.

و يهدف اللقاء لرفع تقارير تدارس الإختصاصات و التنظيم و الأوراش المفتوحة بمديرية الشؤون القانونيةوالمنازعات و تدارس المستجدات القانونية لمنظومة التربية و التكوين.

و تجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي بالموازاة مع تنزيل اللاتمركز أداري و الذي ينقل صلاحيات العديد من المصالح المركزية للوزارة للأكاديميات الجهوية حيث تلعب مصالح الشؤون القانونية و المنازعات دورا محوريا يضمن إحترام المساطر القانونية و الدفاع عن مصالح المنظومة.

2019-02-12 2019-02-12
عبد اللطيف بتبغ