نجاح متميز للدورة الثالثة لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين وتكريم غاموندي وأبرز رياضيي ورياضيات جهة سوس ماسة

توج مراد عربان عن قناة الأمازيغية، بلقب النسخة الثالثة لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين التي نظمها المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة أكادير، وبشراكة مع المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة، وفعاليات إقتصادية بالمدينة، من 15 إلى 17 مارس 2019.

واحتضنت مسالك غولف تازكزوت بتغازوت ضواحي مدينة أكادير، فعاليات النسخة الثالثة، التي تندرج في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال19 لتأسيس الرابطة.

وفازت بالمرتبة الثانية أمال لكعيدا عن الجريدة الإلكترونية هسبورت، في حين عادت المرتبة الثالثة لسعيد انيس من القناة الأولى.

وشهدت هذه النسخة مشاركة مكثفة، حيث بلغ عدد المشاركين 30 صحافيا وصحافية يمثلون مجموعة من وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية والسمعية والبصرية على الصعيدين الوطني والمحلي. وشكل تنظيم النسخة الثالثة لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين مناسبة قدم خلالها مسؤولو هذا الفضاء الرياضي المتميز للفريق الإعلامي المشارك شروحات تتعلق بقواعد وتقنيات وخصوصيات ممارسة رياضة الغولف، كما شكل فرصة للاطلاع على مرافق وتجهيزات هذه المنشأة الرياضية المصنفة كواحدة من أهم ملاعب الغولف على الصعيد الوطني والذي يهتم بكل فئات المجتمع من خلال دمج 20 طفلا من أبناء المناطق المعوزة المجاورة لميالك الغولف. وعبر مسؤولو مسالك غولف تازكزوت، عن ارتياحهم للزيارة التي قامت بها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين برئاسة عبد اللطيف المتوكل، رفقة مجموعة من الصحافيين، حيث قدمت الرابطة شكرها للساهرين على الأكاديمية على حسن الإستقبال، وعلى انخراطهم الجاد في توفير شروط إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، مؤكدة التزامها بهذا التقليد الرياضي السنوي الرامي إلى تقريب مكونات الجسم الصحافي الرياضي الوطني من هذه الرياضة.

وفي ختام أنشطتها أقامت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، من خلال مكتبها المحلي باكادير، مساء السبت 16 مارس2019 بأحد فنادق المدينة، حفلا بهيجا على شرف ثلة من الوجوه الرياضية السوسية التي تألقت خلال سنة 2018، بحضور شخصيات رياضية وجمعوية وممثلي السلطات المحلية والمنتخبة، كما كرمت مسيرين وإداريين ورياضيين تقديرا لخدماتهم وتضحياتهم في تنشيط وتطوير الرياضة السوسية،وتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة في هذه النسخة.

ومن بين أهم الشخصيات التي تم تكريمها خلال هذا الحفل، الأرجنتيني ميغيل غاموندي مدرب حسنية اكادير لكرة القدم وفهد الأحمدي الحارس المخضرم لفريق حسنية اكادير وكذا تتويج فريق رجاء أكادير لكرة اليد الفائز بالازدواجية (البطولة وكأس العرش) وأمال اندجارن بطلة المغرب اناث رياضة الكراطي ورضى المسعودي بطل دولي في رياضة الكراطي والملاكم ياسين بنداد صاحب الميدالية الفضية ببطولة العرب التي أجريت بالسودان وإبراهيم ايدوش صاحب الرتبة الثانية بالبطولة الدولية لركوب الأمواج بأستراليا وكريمة كنون الفائزة بالميدالية الفضية في رياضة ترياتلون بمصر.

يذكر أن الدورة الأولى لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين فازت بها الإعلامية سعيدة العلوي من راديو بلوس و الدورة الثانية قصبان عبد الجليل من أسبوعية الأنباء المغربية وهي التظاهرة التي تروم الى جانب بعدها الاشعاعي والترويجي لوجهة أكادير وابراز مكانتها الرياضية تقريب الزملاء الاعلاميين من رياضة الغولف خاصة بعودتها إلى أحضان الألعاب الأولمبية الصيفية بعد غياب امتد لقرن من الزمن.

2019-03-18 2019-03-18
المشرف العام