أستاذ يتعرض للضرب من طرف تلميذه بثانوية عبد الله الشفشاوني بأولاد تايمة

تعرض أستاذ بالثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بأولاد تايمة مساء يوم أمس الأربعاء 20 مارس الجاري لاعتداء بالضرب والجرح داخل الفصل الدراسي من طرف أحد التلاميذ.

وأفادت بعض المصادر أن الأستاذ الضحية والذي يدرس مادة الفرنسية بمستوى الباكالوريا قد تعرض للاعتداء من طرف تلميذه، وذلك بعد نقاش بينهما بسبب عدم التزام هذا الأخير بالانضباط وإثارة الشغب داخل الفصل بشكل متكرر، قبل أن يتطور النقاش ليتحول إلى اعتداء جسدي بعدما أقدم التلميذ على الانهيال على أستاذه بالضرب والجرح مما تسبب في إصابته بكدمات وجروح خفيفة استدعت زيارته للمستشفى المحلي بأولاد تايمة قصد تلقي الإسعافات الضرورية، قبل أن يقوم بتقديم شكاية مباشرة لدى مصالح الأمن بأولاد تايمة من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

وقد باشرت مصالح الأمن تحرياتها بخصوص هذا الموضوع حيث تم الاستماع إلى الأستاذ الضحية في انتظار الاستماع إلى الشهود وإيقاف المعني بالأمر الذي اختفى عن الأنظار بعد تنفيذه لعملية الاعتداء. وقد أثار هذا الحادث حالة من الغضب والتذمر وسط عدد من المتتبعين الذين طالبوا من الجهات المعنية اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية بخصوص هذا الموضوع، وذلك من أجل القطع مع هذه الممارسات والسلوكات التي استفحلت بشكل ملفت للانتباه داخل المؤسسات التعليمية وأضحت تهدد السلامة الجسدية للأطر الإدارية والتربوية.

2019-03-21 2019-03-21
المشرف العام