مشاركة أبطال من مدينة زاكورة بمراطون الرمال الدولي في نسخته 34

تقرير صحفي:

نظمت جمعية درعة للدراجات الهوائية و السياحة الإيكولوجية ندوة صحفية يومه الأحد 31 مارس 2019 بالمقهى الأدبي بزاكورة، حول مشاركة أبطال من مدينة زاكورة في التحدي العالمي “ماراطون الرمال Marathon des Sables” في نسخته 34 التي ستقام في صحراء الجنوب الشرقي بالمغرب من 5إلى 13ابريل 2019.

افتتحت الندوة بكلمة باسم جمعية ديكوت رحبت بالحضور الذي لبى الدعوة و قربتهم من أهمية الندوة والغايات المنتظرة منها. تلاها فيديو قصير لانشطة الجمعية منذ ميلادها. ليعرض بعدها شريط لتاريخ ماراطون الرمال منذ نشأته سنة 1984 إلى نسخته 33 من السنة الماضية.

بعد نهاية الشريط، تقدم الأبطال الثلاثة للحديث عن تجربتهم وانتظاراتهم. معبرين عن سعادتهم لتواجدهم مع أصدقائهم في هذه الندوة.بعد ذلك،تحدث ثلاثة من المتطوعين السابقين Catherine وEmanuele من فرنسا ومراد من المغرب عن تجربتهم في هذا التحدي ضمن اللجنة التنظيمية، وذلك بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للمشاركات والمشاركين خلال كل مراحل التظاهرة . ليتفاعل بعدها الحضور بطرح مجموعة من الاسئلة للأبطال المحتفى بهم.

عبر البطل العالمي – فينك المغرب – رشيد المرابطي في معرض رده لأسئلة الحضور، عن حبه لرياضة الجري الذي زاولها منذ صغره رفقة أصدقاء الطفولة وأخيه محمد وعبد الهادي المستحلي. ليطور مهاراته في هذا النوع من الرياضات. وعن طموحه الجامح لإحراز اللقب السابع وأن يظل اللقب بمدينة زاكورة.

محمد المرابطي،الحاصل على الرتبة الثانية في النسخة 33 عبر أن مشاركته في هذه التظاهرة العالمية سند لأخيه رشيد . عبد الهادي المستحلي، عبر عن فرحه لتحقق حلمه بالمشاركة في ماراطون الرمال الذي راوده سنين. وأعرب على أن مشاركته ستكون لدعم جمعية تعنى بدعم تمدرس أطفال الرحل.

واختتمت فعاليات الندوة بحفل شاي على شرف الحضور، ووصلات موسيقية من تنشيط شباب من مدينة زاكورة.

2019-04-05 2019-04-05
عبد اللطيف بتبغ