قافلة الشغل والمهن تعود وتحمل معها الجديد

· الدورة السابعة ستغطي 4 مدن : مراكش، طنجة، الرباط، الدار البيضاء

· مواكبة خاصة للمقاولات بخصوص أهدافهم المنتظرة من المشاركة

· ورشات في التنمية تسيير الذاتية و الشخصية من أجل البحث عن عمل

الدار البيضاء، 9 أبريل 2019 – بعد ست دورات ناجحة جعلت منها أكبر تظاهرة خاصة بالتشغيل في المغرب، تعود قافلة الشغل والمهن هذه السنة وتحمل معها العديد من الطموحات. وستجوب هذه الدورة السابعة المنظمة بشكل مشترك بين « Amaljob » و « Novojob » أربع جهات من المملكة، لتتوقف في أربع مدن وهي : مراكش ( جهة مراكش-أسفي) يوم الخميس 25 أبريل و طنجة ( جهة طنجة –تطوان-الحسيمة) يوم الخميس 20 يونيو و الرباط ( جهة الرباط-سلا-القنيطرة) يوم الخميس 10 أكتوبر و الدار البيضاء ( جهة الدار البيضاء-سطات) يومي الأربعاء 30 و الخميس 31 أكتوبر. ومن المتوقع مشاركة أزيد من 34.000 باحث عن عمل من الموجزين والمبتدئين في سوق الشغل ومن ذوي الخبرة في هذه المحطات الأربع لزيارة مختلف أروقة وورشات القافلة، والالتقاء بشركائنا من المقاولات ( الكبيرة والصغيرة والمتوسطة) والإدارات العمومية والوزارات. ولقد منحت وزارة التشغيل، من خلال حضور الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات، دعمها لهذه التظاهرة ، كما تشرف مقاولات مرموقة كالقرض الفلاحي للمغرب ومنارة القابضة و كلوب ميد وefe MAROC و الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة هذه القافلة من خلال مساهمتها الفعالة. و سيلتحق بقافلتنا شركاء جدد خلال الأسابيع المقبلة.

وخلال هذه الدورة، ابتكرت قافلة الشغل والمهن برنامجين بارزين جديدين، سواء بالنسبة للمقاولات المشاركة أو بالنسبة للمرشحين. أولا ، مواكبة خاصة و ملائمة لاحتياجات المقاولات لبلوغ الأهداف المتوخاة من المشاركة. فسواء كان حضورها من أجل التشغيل أو تعزيز سمعة المشغل ، فقالة الشغل والمهن ستواكبها طيلة هذه الدورة من خلال نشر إعلاناتها على مواقع المجموعة ( « Amaljob » و « Novojob » ) علاوة على تنظيم لقاءات مع مختلف وسائل الإعلام الشريكة التي تغطي هذا الحدث. أما بخصوص الباحثين عن عمل، فستنظم من أجلهم ورشات فيتسيير المبادرات الذاتية، ستشرف على تأطيرها الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة في المدن الأربع التي ستجوبها القافلة. وتأتي هذه البرامج المبتكرة لتستكمل تشكيلة من الورشات التي تم إطلاقها خلال الدورات السابقة والخاصة بتقنيات البحث عن فرص الشغل و تصحيح السيرة الذاتية وطلبات التوظيف، بمساعدة مدربين نضعهم رهن إشارة الباحثين.

ولقد أثبتت قافلة الشغل والمهن نجاعتها خلال الدورات الست السابقة، متمكنة من استقطاب ما يزيد عن 32.000 باحث عن العمل و 165 عارضا ( مقاولات كبرى، ومقاولات وصناعات صغيرة ومتوسطة)، يغطون جميع قطاعات النشاط ( بنوك و افتحاص وتأمينات و بناء وأشغال عمومية وعقار و مكاتب توظيف و مراكز الاتصال

و تجارة وتوزيع و تجهيز ونقل ومعلوميات وتكنولوجيا واتصالات…) مما أسفر عن أزيد من 2100 وعد بالتشغيل . وتطمح دورة 2019 لتمنح للعارضين والباحثين عن عمل تجربة جديدة للتواصل مع المقاولات والمشغلين المستهدفين.

وختاما، تندرج قافلة الشغل والمهن ضمن مشروع مجتمعي واقعي تحرص من خلاله مجموعة « Novojob – Amaljob » على إعطائه دفعة جديدة من خلال هذه الدورة السابعة.

نبذة عن » Novojob «

في ماي 2017، راهنت مجموعة » Novojob « على أن تصير فاعلا رئيسا في مجال التوظيف عبر الأنترنت في إفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة بخصوص محركات التوظيف : Novojob وهو موقع للوظائف من الجيل الجديد و Talenteo برنامج تطبيقي لتدبير التوظيفات. ، تبوأ Novojob بذلك موقعه من خلال لعب دور منافس قوي الذي يقدم قيمة مضافة فعلية بالنظر لتكنولوجياته وخدماته المبتكرة.

وبعد إطلاقه في ماي 2017 في المغرب وكوت ديفوار والجزائر والبنين، أطلق Novojob رسميا نشاطه في السينغال بتاريخ 26 يونيو 2018 بدكار.

واليوم، بعد اشتغاله في 5 بلدان، يعتزم Novojob توسيع أنشطته لتشمل دولا إفريقية أخرى.

وفي 15 مارس 2019، أعلنت مجموعة » Novojob «عن ضم

AmalJob” «.

والتزم الفاعلان المتكاملان فيما بينهما على تعزيز أوجه التعاون لاقتراح حلول مبتكرة في التشغيل.

نبذة عن » AmalJob «

استطاعت مجموعة AmalJob، الحاضرة في السوق المغربية منذ 12 سنة ، بناء سمعة قوية ضمن مواقع الإعلانات عن الوظائف والتشغيل عبر الأنترنت. ومكن هذا الموقع الذي يعرض استعمالاته كاملة بالمجان على المرشحين من وضع خدمات تروم تسهيل بحث طالبي الشغل عن الوظائف الشاغرة و مساعدة المرشح على البحث عن المنصب المثالي.

علاوة على ذلك، ومن خلال قافلة الشغل المنظمة كل سنة، أحدثت مجموعة AmalJob مشروعا يحمل طابعا اجتماعيا قويا، من خلال منح الفرصة للشباب الباحثين عن العمل في مختلف جهات المغرب وتعزيز حظوظهم للعثور على مهنة أحلامهم. ويشكل الموقع في هذا الصدد الجسر بين المشغلين المقيمين في المغرب والكفاءات الراغبة في التعاون معهم.

نبذة عن قافلة الشغل والمهن

منذ سنة 2012 و مجموعة « Novojob – Amaljob » تنشط قافلة الشغل والمهن لتصير أكبر تظاهرة تعنى بالتشغيل في المغرب. ويتيح حضور خبراء ومهنيين ومكاتب توظيف من تحفيز الحوار و الوقوف عن كثب عند كافة إشكاليات التشغيل بفضل مساهمة شركاء مرموقين : مقاولات كبرى، مقاولات وصناعات صغيرة ومتوسطة، شركات متعددة الجنسيات، هيئات وطنية ودولية، جماعات محلية، جمعيات مهنية، معاهد تكوين…

وباعتبارها فاعلا مرجعيا في سوق الشغل بالمغرب، تعمل مجموعة « Novojob – Amaljob » منذ سنة 2007 عبر مختلف منتجاتها وخدماتها (الإلكترونية وغيرها). ولقد مكنها تنوع خدماتها وقربها الجهوي من بلوغ مكانة مرجعية في هذا الميدان.

2019-04-15 2019-04-15
المشرف العام