أكادير: المعهد الفرنسي ينظم ورشات فنية وثقافية بمناسبة ربيع الكتاب بمدرسة الأطلس أيت الموذن

في اطار انشطتها السنوية التي ينظمها المعهد الفرنسي بأكادير والمتمثلة في الدورة التاسعة من برنامج ”اللقلاق الثرثار” la cigogne volubile التي هي في الأصل حفلة مهداة لكتاب الطفل لتشجيعه على القراءة وبتنسيق مع المركز الجهوي لدعم اللغة الفرنسية ،حل بمؤسسة الأطلس ايت الموذن زوال يوم الجمعة 24 ماي 2019 نخبة من الأستاذات والفنانات الأجنبيات والمغربيات المشتغلات بالمعهد الفرنسي لتنشيط 5 ورشات من 20 فردا استفاد منها ما يناهز 100 تلميذ وتلميذة.

كان في مقدمة مستقبلي الضيوف مدير المؤسسة ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ ومجموعة من الأستاذات والأساتذة.

وقد اتسمت الورشات الخمسة بالتكامل والتجانس ،حيت كانت تيمتها البارزة هي افريقيا بتنوعها واختلافاتها بداية من ورشة الرسم التي أطرتها الرسامة المحترفة ”ناتالي” التي أفادت المتعلمين بتقنيات مختلفة للرسم على الورق باستعمال الصباغة المائية وكذا المداد الصيني.

أما باقي الورشات فتتأرجح بين الحكاية والتلوين والقراءة واللعب القرائية التي استفاد منها المتعلمون ايما استفادة ، وبحسب آراء التلاميذ الذين سألتهم فقد استحسنوا مثل هذه المبادرات الهادفة واستشعرت من نفوسهم البريئة تثمينا لكافة الورشات.

وفي نهاية هذا الحفل البهيج تفضل مدير المؤسسة ورئيس الجمعية بتجديد الشكر للمعهد الفرنسي ادارة وأساتذة وكذا ممثلي المركز الجهوي لدعم اللغة الفرنسية ، وقد تم تخليد هذه الأنشطة على شكل صور تذكارية رائعة ، ووقعوا على الدفتر الذهبي للمؤسسة.

ابراهيم الهكاك

2019-05-26 2019-05-26
المشرف العام