مشاركة فتاة فلسطينية في “ذا فويس إسرائيل” الغنائي تخلف ردود فعل وجدل محموم

خلفت مشاركة فتاة فلسطينية في برنامج “ذا فويس إسرائيل” الذي يبث على القناة الـ 13 الإسرائيلية، جدلا واسعا، وردود فعل غاضبة في الأوساط الفلسطينية.

وتمكنت الفتاة الفلسطينية التي تدعى “سما عزيز شوفاني”، من تجاوز المرحلة الأولى من المسابقة بتفوق كبير، بعدما أبهرت الجمهور ولجنة التحكيم التي نوهت بأدائها الرائع والمتقن لأغنية “بالقلب خليني” لماجدة الرومي، لتمر إلى المرحلة الثانية ، حيث نالت قبول أعضاء لجنة التحكيم وانتقلت للمرحلة الثانية.

وخلفت مشاركة سما في النسخة الإسرائيلية من برنامج “ذا فويس ” الغنائي الكثير من ردود الفعل، التي جاءت متباينة، بعضها مؤيدة ، والكثير من الردود الأخرى كانت متعصبة ورافضة الخطوة من حيث المبدأ.

وأشارت مصادر إعلامية فلسطينية، إلى أن سما عزيز شوفاني عازفة قيتارة ومغنية ومؤلفة موسيقية، هي من مواليد سنة 1999 في مدينة الناصرة، وقد امتلكت موهبة الغناء والموسيقى منذ نعومة أظافرها، حيث شاركت في العديد من الحفلات المدرسية والمهرجانات التي تقام بالناصرة.

وكانت سما في عام 2014 قد توجت بلقب مسابقة المواهب الغنائية في الناصرة بعد احتلالها المركز الأول، وبعد ذلك شاركت في مسابقة الأغنية المفضلة للعام 2016 التي أجرتها الفنانة اللبنانية ميريام فارس واحتلت خلالها المركز الأول.

وحرصت سما على صقل موهبتها بالمشاركات والدراسة الموسيقية، في إطار سعيها لصناعة مجد فني لها، وهي تدرس حاليا في المعهد الموسيقي ببلدة طبعون، وتطمح للوصول إلى الشهرة والعالمية.

2019-06-10 2019-06-10
سكينة العلمي