مغربي يحرز برونزية الجائزة الكبرى للتايكواندو بروما

أحرز البطل المغربي في رياضة التايكواندو، أشرف محبوبي، الميدالية البرونزية لوزن أقل من 80 كلغ، ضمن منافسات المحطة الأولى للجائزة الكبرى للتايكواندو، التي جرت نهاية الأسبوع بمدينة روما الإيطالية.

وفاز محبوبي بالميدالية البرونزية بعد انهزامه في نصف النهاية أمام بطل روسيا ماكسيم خرامتكوف ،المصنف الأول عالميا، بحصة 13 مقابل نقطة واحدة.

وبلغ البطل المغربي المربع الذهبي عقب تغلبه في دور سدس عشر النهاية على النرويجي ريشارد أندري أورديمان، المصنف الخامس عالميا بحصة 7 -5، وتفوقه في دور الثمن على البلجيكي نيكولاس (30 عالميا)، ثم انسحاب البطل الكوري هوم كيم المصنف 12 أولمبيا، بداعي الإصابة في دور ربع النهاية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو في بلاغ لها ،اليوم الإثنين، أن هذه الميدالية تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ المشاركة المغربية في سلسلة الجائزة الكبرى، التي انطلقت منافساتها سنة 2013.

وأضاف المصدر ذاته، أن المحطة الثانية للجائزة الكبرى ستقام بمدينة شيبا اليابانية، تليها صوفيا ببلغاريا وموسكو الروسية، وكلها محطات تمكن المشاركين من الحصول على مجموعة من النقط تؤهلهم لنهائيات بطولة العالم المقررة صيف سنة 2020 باليابان.

2019-06-10 2019-06-10
سكينة العلمي