التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال والمؤسسة الوطنية للمتاحف

تم اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- والمؤسسة الوطنية للمتاحف تروم احتضان عاصمة الأنوار لتظاهرة ثقافية دولية في مجال الإبداع الفني النسائي المعاصر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز سلسة التدابير الرامية إلى الارتقاء بالمشهد الفني الوطني وتزويده بكل شروط التألق والإشعاع، وفي نفس الوقت الارتقاء بالتكوين الفني الأكاديمي وتنفيذ برامج متنوعة في مجالات دعم الفنون وتوسيع دائرة التنشيط الفني في العالمين الحضري والقروي.

وتعد هذه الشراكة محطة أخرى من محطات تعزيز الإشعاع الثقافي والفني لبلادنا من خلال العمل المؤسساتي المشترك الذي يسعى إلى تحقيق الجودة وفي نفس الوقت توحيد الجهود والاقتصاد في الوسائل.

ولعل خبرة المؤسسة الوطنية للمتاحف والوزارة في تنظيم تظاهرات فنية من المستوى العالي، تحمل في الآفاق القريبة مؤشرات قوية لتنظيم تظاهرات فنية من المستوى اللائق بمدينة الرباط، عاصمة الأنوار، ويمثل العمق الحضاري لبلادنا بشكل عام. كما ستكون مناسبة لتعميق التعاون بين المؤسستين، بالشكل الذي يساهم في تعزيز الحركة الثقافية والفنية الداعمة للمجهود الذي يسهر عليه الملك محمد السادس نصره الله.

2019-06-12 2019-06-12
المشرف العام