جديد ملف “الإعتداء” على ممرضة ممارسة بالمركز الصحي فم الجصن

عبد اللطيف بتبغ – سوس24

في جديد ملف “الإعتداء” على ممرضة ممارسة بالمركز الصحي فم الجصن بمنزلها فجر اليوم كما تناقلت ذلك الأخبار وعدد من الصفحات الفايسبوكية ومنها صفحة “المركز الصحي الحضري فم الحصن CSU2 Fam Elhisn” استنكرت  الاطر الصحية العاملة بالدائرة الصحية فم الحصن من خلال صفحتها على الفايسبوك هذه الواقعة التي اعتبرتها “جريمة نكراء و هجوما همجيا شنيعا”.

التدوينة التي صيغت على شكل بيان غير رسمي تضامنت من خلالها  هذه الأطر التمرضية والصحية مع زميلتهم الممرضة (ح.ا ) معبرين عن مساندتهم لها في محنتها هاته والتي اعتبروها “سابقة من نوعها بالمنطقة”.

التدوينة ذاتها أفادت بأنه “…..حوالي الساعة الثالثة من ليلة الاثنين 24 يونيو اقتحم -مجهول- السكن الوظيفي للممرضة و انهال عليها بالضرب و التنكيل و سلب هاتفها النقال و مبلغ 1000 درهم كان في محفظتها”.

هذا الفعل عجل بنقل “الممرضة  إلى المستشفى الاقليمي طاطا لمعاينة حالتها الصحية و بعده إلى المستشفى الاقليمي لتزنيت،حيث تعاني هذه الأخيرة من كدمات خطيرة على مستوى الوجه و الفم تتطلب تدخلا طبيا مستعجلا بالإضافة إلى حالتها النفسية المحطمة التي يصعب جبرها”.

وقد دعت الأطر الصحية والتمرضية بمركز فم الحصن من خلال هذه التدوينة ” السلطات المحلية و الإقليمية إلى تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن و سلامة الأطر الصحية بالمنطقة ” ودعت ”جميع الساكنة الحصنية إلى التعاون مع السلطات المحلية من أجل إيقاف كل من سولت له نفسه تشويه سمعة و مكانة الحصن الآمن”.

2019-06-24 2019-06-24
عبد اللطيف بتبغ