تقديم حصيلة فريق عمل اللغة الأمازيغية باشتوكة أيت باها

تم بمركز التكوين المستمر الجولان، يوم الاثنين فاتح يوليوز 2019، تقديم حصيلة عمل الفريق التربوي الخاص باللغة الأمازيغية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لاشتوكة أيت باها. الحصيلة المقدمة شملت الأنشطة التكوينية والدروس التجريبية واللقاءات التأطيرية التي قام بها أساتذة اللغة الأمازيغية في الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر من سنة 2018 و شهر يونيو من سنة 2019 تحت تأطير المفتش التربوي السيد حفيظ واحاسي.

اللقاء كذلك كان مناسبة لتقديم برنامج عمل الموسم المقبل 2019/2020 ومناقشة ملف تدريس الأمازيغية مع بعض رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية ومع مدراء المؤسسات التعليمية الذين اعتبروا تدريس الأمازيغية قيمة مضافة في مؤسساتهم بغض النظر عن بعض الإكراهات.

اللقاء المنظم من طرف الجمعية الجهوية لأستاذات وأساتذة اللغة الأمازيغية، فرع أشتوكن أيت باها، بتنسيق مع المديرية الإقليمية وجمعية تنمية التعاون المدرسي، عرف تكريم مجموعة من الوجوه سواء التي ساهمت في إرساء مشروع تدريس الأمازيغية بالإقليم أوالتي لازالت تمارس داخل الفصول. كما تم توزيع الجوائز التحفيزية على التلاميذ المتفوقين في المسابقة الإقليمية لإملائية اللغة الأمازيغية وعلى تلاميذ مدرسة النهضة المشاركين في هذا اللقاء بنشيد “تمازيرت المغرب”.

2019-07-02 2019-07-02
المشرف العام