الدكالي يعفي مديرة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير

علم منبر اعلامي من مصدر مطلع، أن وزير الصحة قد قام بإعفاء مديرة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير أول أمس، وعين مكانها “سعيد البوعزاوي” كمدير جديد للمعهد بالنيابة ليشغل إدارة وتسيير المؤسسة، وفقا لمقرر التعيين الذي توصلت به “قناة شوف تيفي”، لينضاف لمهمته الحالية التي هي كاتب عام للمعهد.

وأكدت ذات المصادر، أن هذا الإعفاء يأتي في ظل التوتر والاحتقان الذي سبق وأن عرفه المعهد في مرحلة توالي المديرة المعفية لمهام إدارته.

وفي تعليقه على الموضوع، قال الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة سوس ماسة في تدوينة له على صفحته الفيسبوكية “ما ضاع حق وراءه طالب، تحية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة UGTM بالمعهد العالي للمهن التريضية وتقنيات الصحة بأكادير على نضاله وانتفاضه ضد المديرة التي حاولت تهميش مكتبنا”.

وزاد قائلا في ذات التدوينة ” الرد كان في محله عبر مقاطعة الحوار واستنكار مظاهر التمييز والمحسوبية وسوء التدبير بالمعهد، تبعه بيان وطني يندد بالتضييق على مكتبنا المحلي ثم تبعه التنسيق مع المكتب النقابي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة عبر بيان ضد استغلال النفوذ الإداري وفرض سياسة الأمر الواقع”.

2019-07-05 2019-07-05
سكينة العلمي