قبل أيام من عيد الأضحى..اللحوم الحمراء تؤدي للموت المبكر

وجدت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الطبية “BMJ”، بأن التغيير في عادات تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يرتبط بخطر الموت المبكر.

ووفق “cnn” فإن الدراسة، ربطت الزيادة في استهلاك اللحوم الحمراء بنسبة لا تقل عن نصف حصة في اليوم بزيادة خطر الوفاة المبكرة بنسبة 10٪، وبذلك فإن استبدال اللحوم الحمراء بمصادر بروتين أخرى قد يساعدك على العيش لفترة أطول.

وأشارت القناة البريطانية إلى أن الطبيب فرانك هو، رئيس قسم التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، وكبير مؤلفي الدراسة، قال: “تشير البيانات إلى أن استبدال اللحوم الحمراء بمصادر بروتينية أخرى، مثل الدواجن، والأسماك، والمكسرات، والبقوليات، والحبوب الكاملة، وحتى الخضار، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة”، مضيفا: “ما وجدناه هو أن زيادة استهلاك اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الوفيات، وهذه المخاطر مرتفعة بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بزيادة استهلاكهم للحوم الحمراء المصنعة”.

وشملت الدراسة، تضيف القناة، بيانات عن عادات الأكل ومخاطر الوفاة لدى 53553 امرأة و27916 رجلاً في الولايات المتحدة بين عامي 1986و2010، وتتبعت الدراسة بيانات حول كمية اللحوم الحمراء وغيرها من الأطعمة التي يتناولها الشخص البالغ يومياً لمدة أربع سنوات، وقد تم الإبلاغ عن هذه البيانات ذاتياً، ومن ثم احتساب التغيّر في عادات الأكل مع مرور الوقت

2019-07-10 2019-07-10
سكينة العلمي