تردي الخدمات الصحية يخرج ساكنة ”آيت بعمران” للاحتجاج

خرج عشرات المواطنين من ساكنة جماعة ”تيوغزة” والدواوير القروية المجاورة لها بإقليم سيدي إفني، يوم أمس الخميس، في وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي تيوغزة، للتنديد بغياب طبيب قار بالمركز وتردي الخدمات الصحية، ونقص التجهيزات الطبية اللازمة لاستفادة ساكنة المنطقة من التطبيب والعلاج في ظروف جيدة.

وشارك في هذا الشكل الاحتجاجي الذي دعت إليه فعاليات مدنية وجمعوية، عدد من سكان الدواوير المتاخمة لجماعة ”تيوغزة”، رافعين شعارات مستنكرة للتراجعات التي وصفوها بالخطيرة للخدمات الصحية بمركز ”تيوغزة”، مطالبين وزارة الصحة بضرورة التدخل العاجل لتوفير طبيب قار بالمركز الصحي، وتزويده بالمعدات والتجهيزات الطبية اللازمة التي ستحسن من الخدمات الصحية والاستشفائية المقدمة لأهل ”آيت بعمران”.

وفي تعليقه على الوقفة كشف ”ش.م” أن هذه الوقفة تأتي في خضم مجموعة من التراجعات التي باتت تقلق ساكنة المنطقة نتيجة الوضع الكارثي للمركز الصحي، الذي اصبح لا يطاق ولا يبشر بخير، حيث أضحت الساكنة تفتقد لأبسط شروط التطبيق والعلاج الجيد بهذه المؤسسة الصحية وهو ما يهدد أرواح العديد من مرتادي المركز ”، على حد قوله.

وأضاف المتحدث أن جل ساكنة تيوغزة والدواوير المجاورة تطالب اليوم بتحسين خدمات المركز الصحي وتناشد وزارة الصحة بتوفير طبيب قار به عوض طبيب مؤقت إضافة إلى تزويده بالتجهيزات اللازمة التي من شأنها أن تحسن من خدماته المقدمة

2019-07-12 2019-07-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي