طاطا: تجدد معاناة الساكنة مع انخفاض قوة التيار الكهربائي المنزلي

عبد اللطيف بتبغ – سوس24

يبدو ان معاناة ساكنة دواوير جماعة فم الحصن والنواحي التابعة للنفوذ الترابي لاقليم طاطا وجهة سوس ماسة لم تنته بعد مع انخفاض التيار الكهربائي المنزلي.

عدد من المشتركين/ات؛المستهلكين/ات لهذه المادة الضرورية والتي يدبرها المكتب الوطني للكهرباء عبروا عن استيتائهم الشديد من عدم تنفيذ هذا المكتب لالتزاماته بعد تجدد ازمة انخفاض التيار الكهربائي مع كل صيف علما ان هذا الاخير في السنوات الأخيرة يتزامن مع حلول شهر رمضان وعيد الاضحى المبارك.

انخفاض ملموس لقوة التيار الكهربائي بالمنازل والمحلات التجارية اصاب اصحابها بنوبة غضب تجاه الممتب الذي يدبر ويسير هذه الخدمة العمومية؛حيث تحدث بعضهم عن عدم تمكنهم من استخدام مكيفاتهم واجهزة التبريد للمياه الباردة وحفظ الخضر ولحم اضحية العيد؛بل وهنالك اسر من تعفنت لديهم لحموم الاضاحي وفسدت بسبب هذا الانخفاض الذي يتكرر كل سنة دون اتخاذ اي اجراء لتجاوزه تلبية لحاجة الزبناء والمشتركين المتزايدة للكهرباء.

هذا ومن الجدير بالذكر بأن دواوير جماعة توزونين والتي تعاني من دات المشكل،وجماعة تمنارت وجماعة فم الحصن لها منفذ شبكي واحد الكهرباء بمدينة أقا وهو نفسه القادم من مدينة طاطا.

وتستعد ساكنة هذه الدواوير والجماعات من اجل صياغة وتوقيع عريضة-شكاية ووضعها فوق مكاتب المسؤولين وباقي المتدخلين بغية التدخل العاجل لتجاوز هذه المعاناة التي يتحمل مسؤوليتها المكتب الوطني للكهرباء حسب من تحدث لسوس24 عن هذا المشكل.

2019-08-14 2019-08-14
عبد اللطيف بتبغ