الإنقطاعات المتكررة للماء تُخرج فعاليات للإحتجاج بأولادبرحيل

خرج العشرات من سكان جماعة أولادبرحيل التابعة لإقليم تارودانت، للتنديد أمام مقر الجماعة للتنديد بالإنقطاعات المتكررة للماء، مطالبين بضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكل بات يتكرر بوتيرة مقلقة بالجماعة الترابية لأولادبرحيل.

الفعاليات المحتجة، طالبت بالتدخل العاجل لتوفير هذه المادة الحيوية، مهددين بتصعيد احتجاجهم إذا لم تستجب الجماعة لمطلبهم المشروع.

واستنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية المذكورة ما نعتوه بـ”الإقصاء والتهميش اللذين يمارسان من طرف المسؤولين في حقهم”، مستغربين حرمانهم من ماء الشرب، وفق تعبيرهم.

من جهته، أضاف أحد المتظاهرين، أن ما تعيشه الساكنة يبرز بشكل واضح غياب أدنى استراتيجية لدى المسؤولين المحليين، من أجل احتواء المشكل، مستغرباً من غياب جمعية المستهلك، التي من شأنها الإسهام في رفع وعي المستهلك بحقوقه.

واستنادا إلى إفادات محتجين فقد تفاجأ المواطنون، من غياب المياه عن صنابير المنازل لفترات متفرقة، وساهم ذلك في تأزيم وضع السكان في علاقتهم بخصوصية أيام العيد بالجماعة الترابية أولادبرحيل، والتي تتطلب توفر الماء بكمية وجودة مقبولتين لكثرة استعمالاته، ومنها غسل الأضحية وتنظيف مكان ذبحها وغسل الأواني وتنظيف المنازل والاستحمام، خاصة وأن العيد بات يتزامن في السنين الأخيرة وفصل الصيف حيث يكثر الطلب على الماء.

يذكر أن العديد من الدواوير بالجماعات الترابية بإقليم تارودانت تعرف بين حين وآخر إنقطاعات في الماء الشروب.

2019-08-18 2019-08-18
عبد الهادي فاتح