تيغمي: تنظيم محكم ورقي جمهور في أولى سهرات مهرجان تركانين في نسخته الرابعة

عبد اللطيف بتبغ – سوس24

احتضنت مساء يوم أمس السبت منصة السهرات الفنية الخاصة بالدورة الرابعة لمهرجان تركانين الذي تحتضنه هذه السنة جماعة تيغمي بإقليم تزنيت تحت شعار أركان.. الرمز والثروة أولى السهرات الفنية الغنائية بحضور مجموعات غنائية أمازيغية تراثية وأخرى عصرية أضفت على المكان الهادئ جمالا سمريا استحسنه الحضور الغفير من الجماهير التي توافدت على المكان من كل مناطق تيغمي والمناطق المجاورة لها.

سهرة فنية غنائية برقصات وكلمات تعبيرية أمازيغية عمت المكان أرضا وسماء،لوحتها ساهم في نحتها كل من الديدجي كيكو و فرقة أحواش أجماك أدرار،وفرقة أحواش تيفرخين أودرار مع الحضور المتميز لكل من الفنان الحسين أبعمران والفنان المقتدر الحسن أرسموك،ومايستر التنشيط لهذه الليلة الغنائية الأمازيغية  عبد الله كويتا.

هذه الليلة السمرية الفنية كانت مناسبة حقيقية لتكريم كل من الفنان والمبدع الحسن جگار والحسين أحشمي عرفانا وتقديرا لما أسداه هذا الأخير من خدمات جليلة للإقليم في المجال الصحي،تكريم له قيمته ورمزيته في تكريس ثقافة الإعتراف واحترام مجهودات أبناء المنطقة ممن يتنفوس الغيرية والمساهمة في تغليب المصلحة العامة وحفظ الذاكرة الجماعية.

هذا ومن المنتظر أن تعرف منصة السهرات هذه الليلة من يوم الأحد-الإثنين تقديم وصلات غنائية جديدة من أداء كل من الفنانة فاطمة تاشتوكت وسعيد أوتاجاجت ومجموعة أيتماتن،إضافة الى مشاركة كل من فرقة أحواش أداوبعقيل وأحواش تيبودرارين والديدجي كيكو،تنشيط السهرة كل من عبد الله كويتا وعائشة اوعلا.

*تنويه: الصور من صفحة المهرجان من على الفايسبوك

2019-08-18 2019-08-18
عبد اللطيف بتبغ