منتدى المسرح حول ثقافة الحماية الاجتماعية يصل أكادير أواخر شتنبر القادم

يحل منتدى المسرح حول ثقافة الحماية الاجتماعية بمدينة أكادير يوم 30 شتنبر القادم ، وذلك في إطار جولة مسرحية تشمل عددا من المدن المغربية.

ويأتي تنظيم هذه الجولة على إثر النجاح الذي لقيه العرض الأول لمنتدى المسرح حول ثقافة الحماية الاجتماعية، الذي نظمه الصندوق المغربي للتقاعد بتاريخ 6 أكتوبر 2018 في مدينة الرباط ، والذي لقي إقبالا منقطع النظير .

وأفاد بلاغ للصندوق المغربي للتقاعد أن هذه الجولة الفنية، التي تنظم بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ، ستشمل عددا من جهات المملكة .

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المنتدى يعد ‘” فكرة نوعية ، وتجربة إيجابية يروم من خلالها الصندوق المغربي للتقاعد إبراز الدور المؤثر للفن المسرحي التوعوي ، ومساهمته في ترسيخ الاهتمام بثقافة الحماية الاجتماعية عبر خلق دينامية للتواصل والتفاعل المباشر مع مرتفقيه منخرطين ومتقاعدين وذوي حقوق ” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العرض الفني يقدم من طرف ” فرقة إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي “، وذلك بمشاركة نخبة من الأسماء المعروفة في حقل الفن المسرحي المغربي مثل الفنانة فضيلة بن موسى ، ومحمد الأثير ، وسعيد ايت باجا ، ووسيلة صبحي.

2019-08-20 2019-08-20
سكينة العلمي