مصر تفرض الضريبة مقابل استخدام “فيسبوك”

أعلنت وزارة المالية المصرية، يومه الثلاثاء، إعطاءها أولى الخطوات للتجهيز من أجل فرض ضرائب على الأنشطة المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”.

وأشارت صحيفة “الأهرام” المصرية إلى أن مسؤولي المالية التقوا مع ممثلي مؤسسة “فيسبوك”، في ضوء استجابة الشركة الأمريكية، لدعوة الوزارة من أجل استعراض أفضل التطبيقات الضريبية.

وأكدت الصحيفة المصرية أن الجانبين استعرضا أفضل التطبيقات الضريبية المرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، وآليات تنفيذها في مصر، في محاولة للاستفادة من خبرات فيسبوك الواسعة في هذا المجال، وتجاربها الناجحة مع دول أخرى، مبرزة أن الاجتماع، عرف حضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ورمضان صديق، مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، ومنى ناصر، رئيسة وحدة الاجتماعات الوزارية ومتابعة التكليفات، مؤكدة في الوقت نفسه أن الوزارة بصدد الانتهاء قريبا من مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية.

2019-08-21 2019-08-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي