أرقام وتفاصيل عن دوري أدرار تيغمي لكرة القدم 2019….

عبد اللطيف بتبــــغ  – ســــوس24

أسدل الستار مساء أول يوم أمس الثلاثاء بالملعب الكبير لمركز جماعة تيغمي بحضور أعضاء من المجلس الجماعي وجمعية تركانين وجمهور غفير ملأ مدرجات وجنبات الملعب أهم دوري لكرة القدم والذي تشرف عليه تنظيميا وفعليا جمعية أسافو للثقافة والرياضية بمعية شركائها ومساهميها والذي يحمل اسم دوري أدرار تيغمي.

اختتام فعاليات دوري أدرار تيغمي لكرة القدم مساء أول يوم أمس تم بإجراء المباراة النهائية بين فريقي أشبال تيغمي وأمحاض اكوزلن،وهي المبارا ة التي انتهت بالتعادل السلبي في دقائقها القانونية،وعاد فيه الانتصار ودرع الدوري لفريق أشبال تيغمي من خلال الإحتكام للضربات الترجيحية.

هذ ويعد دوري أدرار تيغمي لكرة القدم من بين أهم الدوريات الكروية التي تنظم بسلسلة أدرار بأخد بعين الإعتبار الحضور الجماهيري الكثيف الذي يواكب ويتابع المباريات مع التنظيم المحكم من قبل القائمين على هذا الدوري،طبعا ونظرا أيضا لقيمة الجوائز وتنوعها.

دوري أدرار تيغمي لكرة القدم  لهذا الصيف شارك فيه 18 فريقا من مختلف مناطق جماعة تيغمي والنواحي،وتمت برمجة 26 مباراة عرفت بالندية والتكتيك العالي وعلو كعب اللاعبين فنيا وبدنيا بحيث تم تسجيل 45 هدفا محققا.

فيما يخص بالجانب الإنضباطي داخل الميدان والمران وأثناء المقابلات فقد تم تسجيل 28 قرارا انضباطيا من طرف حكام وقضاة المبايات تفاصيل هذه القرارات تكمن في رفع 26 ورقة صفراء وورقتين حمراوتين في وجه مخالفي قواعد اللعبة.

في تفاصيل اضافية،أحمد بنشواف تحصل على ميزة أحسن هداف لدوري أدرار تيغمي لصيف 2019 بتسجيله لخمسة أهداف ،فيما حصل اللاعب لمهدي بوبكروي على صفة وجائزة أفضل حارس فيما عادت صفة أفضل وأحس مدرب بالدوري لأحمد أبلق،واحتراما للروح والأخلاق الرياضية منحت صفة اللاعب النظيف لإدلقاضي تدوسيت.

2019-08-22
عبد اللطيف بتبغ