فيسبوك يحذف عبارته الشهيرة “مجاني وسيظل” ويستبدلها بأخرى

بعد أن حذف عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبارته الشهيرة “مجاني وسيبقى كذلك دائما”، من صفحته الرئيسية، أثارت التساؤلات بشأن الكيفية التي تجني بها أكبر منصة اجتماعية على الإنترنت أرباحها.

ويرجح خبراء الإنترنت بشكل شبه مؤكد، حسب ما أوردته قناة “سكاي نيوز عربية” يومه الأربعاء، أن حذف هذه العبارة لا يعني أن “فيسبوك” يخطط لفرض رسوم على مستخدميه، لأنه يمتلك بالفعل موارد أخرى تجني له مليارات الدولارات سنويا.

وكانت العبارة الشهيرة تقول “إنه مجاني وسيبقى كذلك دائما”، لكنها اختفت بشكل مفاجئ من الصفحة الرئيسية التي تظهر للمستخدم حين ينوي إنشاء حساب أو الدخول إلى صفحته.

وأدرج أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، عبارة جديدة ومقتضبة وهي “إنه سريع وسهل”، وجرى هذا التغيير في وقت سابق من شهرغشت الجاري.

وتشير الأرقام، يضيف ذات المصدر، إلى أن فيسبوك الذي وصل عدد مستخدميه إلى 2.4 مليار، خلال الربع الأول من 2019، يجني أغلب عائداته من الإعلانات التي تظهر على صفحات الموقع.

وتشكل الإعلانات أكثر من 90 في المائة من عائدات “فيسبوك”، أما النسبة المتبقية فتضم مداخيل ألعاب الموقع، فضلا عن بيع نظارات “أوكولوس ريفت” المملوكة للموقع

2019-08-29 2019-08-29
سكينة العلمي