السلطات المحلية بخريبكة تواصل عملية تحرير شوارع المدينة

خريبكة_أشرف لكنيزي

واصلت السلطات المحلية بخريبكة، عملية تحرير الشوارع الرئيسية للمدينة، عبر تنقيل بائعي الفواكه من شارع محمد السادس “أمام صيدلية الزوبير” إلى الفضاء المتواجد بزنقة المحطة “أمام سوق الدجاج”.

وتمت عملية تنقيل الباعة الجائلين في جو ديموقراطي، عبر إجراء قرعة علنية زوال اليوم الإثنين 02 شتنبر، بمقر باشوية خريبكة أشرفت عليها لجنة ترأسها السيد سعيد تبيطاس باشا المدينة بالنيابة، وضمت في عضويتها كل من الباشا الملحق بمقر عمالة خريبكة، وقائد الملحقة الإدارية الرابعة، ونائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة خريبكة، وممثل الدرك الملكي، وممثل القوات المساعدة، وممثل قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم خريبكة، ورئيس جمعية إقبال للباعة المتجولين.

كما ان القرعة تمت بحضور مفوضين قضائيين من أجل ضمان الشفافية التامة لعملية القرعة، التي عرفت حضور ثمانية عشر بائعا للفواكه، والذين اطلعوا على اللائحة المعتمدة في هذه القرعة، والتي تضم ارقامهم من 1 إلى 18 وموضوعة في أظرفة بيضاء، وبعد وضعها في صندوقين زجاجيين مستقلين، تم الشروع في عملية السحب التي أوكلت مهامها لبائعين من الجمعية تم اختيارهم من طرف الباعة الثمانية عشر.

ليسدل الستار على القرعة العلنية، باتفاق جميع الأطراف على ضرورة التحاق الباعة بمواقعهم الجديدة، خلال اجل زمني لا يتعدى ثلاثة أيام، ابتداء من يومه الإثنين 02 شتنبر الجاري، إلى غاية الأربعاء 04 شتنبر. وتأتي هذه العملية في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من اجل وضع حد لفوضى عرقلة حركة السير بشوارع المدينة الرئيسية، مما سيساهم في رد الاعتبار لجمالية عاصمة الفوسفاط، على ان يتم توطين بائعي الخضر والفواكه في أسواق نموذجية كمشروع القدس، المتيريف وحي الفتح والتي سترى النور في الأشهر القادمة.

2019-09-03 2019-09-03
المشرف العام