اشتوكة..درك أيت اعميرة يرفض الاستماع لشكاية مواطن

لم يجد أحد المواطنين القاطنين بدوار السوالم، التابع لجماعة أيت اعميرة، من حل لقضيته، سوى اللجوء للمنظمة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان، طالبا مؤزرتها، والوقوف بجانبه للاستماع لشكايته.

وحسب طلب المؤازرة الموجه للمنظمة المغربية لحقوق الانسان، والذي توصلت سوس 24 بنسخة منه، يتهم فيه السيد محمد بناني، قائد المركز الترابي للدرك الملكي بأيت اعميرة، بإهانته باستمرار، وطرده من مكتبه، وعدم الاستماع لشكايته، والمحالة على الضابطة القضائية، تحت رقم 10/310/3852.

وفي اتصال هاتفي مع عبد الواحد الباز، أمين مال المنظمة المغربية لحقوق الانسان، أكد لنا بأنه اتصل بقائد المركز الترابي، وقائد سرية الدرك ببويكرى، من أجل الاستماع لشكاية هذا المواطن، وقد أعطوه وعود بذلك، لكن لا شيء من ذلك وقع، بل قوبل ذات المشتكي بالطرد من مكتب قائد قيادة الدرك بأيت اعميرة. مضيفا بأن الجمعية بصدد توحيه مراسلات في الموضوع لجهات عليا.

فإلى متى سيبقى بعض المسؤولين عندنا لا يسايرون التوجه الذي اتخذه المغرب، بانخراطه في المواثيق والعهود الدولية في مجال حقوق الانسان، بقيادة صاحب الجلالة؟ وهل يرسل قائد الدرك الملكي، الجنرال دوكور دارمي محمد حرمو لجنة لفتح تحقيق في هذه القضية، وفي ارتفاع معدل الجريمة، بما فيها انتشار لتجارة المخدرات، والتي ستكون لنا عودة لها في موضوع مفصل؟

2019-09-11
المشرف العام