أخبار سوسسلايدر

GPC الرائدة في التعبئة والتغليف بالكرتون المموج تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

GPC الرائدة في التعبئة والتغليف بالكرتون المموج تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير، على مساحة 3000 متر مربع، مما سيساعد هذا الخط الجديد في دعم قطاعي الفلاحة والصيد البحري في أكادير وجهة سوس ماسة.

هذا الاستثمار يندرج في إطار مخطط التسريع الصناعي وسيعزز المنظومة الاقتصادية “صناعة الورق والكرتون” في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.

تواصل GPC (الغرب للورق والكارطون) العلامة المرجعية في منتجات التغليف والتعبئة بالكارطون في القطاعين الزراعي والصناعي، والتابعة لمجموعة يينا القابضة ، تطويرها وتعلن عن استثماربـ 115 مليون درهم في أكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد. مع توسيع المناولة الأوتوماتيكية، على مساحة 3000 متر مربع.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تهدف GPC إلى تعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس..

وتماشيا مع مخطط التسريع الصناعي 2014-2020 ، يندرج استثمار GPC في سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام جلالة الملك محمد السادس، نصره الله. ويتمثل أحد أهداف هذا الاستثمار في دعم دينامية منظومة قطاع “صناعة الورق والكرتون”، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق / الكرتون في الاستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني.

تعتزم GPC خلق أزيد من 40 منصب شغل مباشر

وبهذه المناسبة أكد منير الباري، المدير العام لـ GPC قائلا “هذا الاستثمار الجديد الذي يبلغ 115 مليون درهم يعكس رغبتنا في مواصلة دعم القطاعين الفلاحي والصناعي في جنوب المغرب. مع هذا التوسيع ، فإننا لا نخلق فرص عمل فحسب ، بل نسهم أيضًا في تحقيق المزيد من القيمة لاقتصادات أقاليمنا. ”

للتذكير، فإن شركة GPC استثمرت في نونبر 2017 ، أزيد من 800 مليون درهم في القنيطرة في المنطقة الصناعية المندمجة (المنطقة الحرة الأطلسية) وعلى الطريق المؤدي إلى طنجة، من خلال إنشاء وحدة لإنتاج الصناديق ومصنعا لإعادة التدوير.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى