المديرية الإقليمية للتعليم تارودانت..لقاء تواصلي مع الجمعيات الشريكة بالإقليم

عبد الجليل بتريش

في إطار تنفيذ برنامج عمل مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت تحت اشراف السيدة مليكة أيت القاضي الرئيسة المكلفة بتسييرها خصوصا في مجال التربية غير النظامية، وتنزيلا لمختلف العمليات و المحطات و الأنشطة المبرمجة برسم الموسم الدراسي 2019-2020، عقد المدير الإقليمي السيد سيدي صيلي يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بمقر المديرية الاقليمية ، لقاء تواصليا مع الجمعيات الشريكة بالإقليم، وذلك من أجل تعبئة الفاعلين التربويين و الشركاء حول الدخول المدرسي واطلاعهم على المستجدات المتعلقة بالموسم الحالي و كذا المشاريع التي سيتم تفعيلها خلال هذا الموسم.

افتتحت اللقاء الرئيسة المكلفة بمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بكلمة ترحيبية لكل الحاضرين من المفتشين المكلفين بالتتبع و التأطير الميداني و رؤساء و مشرفي الجمعيات في مجال الفرصة الثانية و الجيل الجديد.

بعد ذلك تلتها كلمة السيد المدير الإقليمي، حيث أشار إلى مدى احترام الجمعيات للمقتضيات و البنود الواردة في اتفاقيات الشراكة الموقعة بين المديرية و الجمعيات و التي تعتبر مؤشرا على مدى التقدم في تنفيذ و إنجاز البرامج.

و بالمناسبة قدم المسؤول عن تدبير الملف السيد خالد موصطاش عرضا شاملا ، تضمن المعطيات الإحصائية و الرقمية للموسم السابق 2018-2019 ، من اعداد المراكز والمنشطين و المستفيدين إلى الحصيلة النهائية للإدماج . علاوة على تقديم معطيات الموسم الحالي من حيث الشراكات المبرمة و اعداد التلاميذ المتعاقد حولها التي بلغت 840 تلميذا بالإقليم . و في عرضه تطرق إلى آفاق و مستجدات البرنامج المتمثلة في إحداث مركز التربية غير النظامية الجيل الجديد المرتقب تفعيله خلال الموسم القادم .

2019-10-07
المشرف العام