شاب مغربي يطلق أول تطبيق على مستوى العالم لكفالة الأيتام تحت إسم “يتيمي”

أعلن شاب مغربي يدعى جلال اعويطا عن إطلاق أول تطبيق إلكتروني على مستوى العالم، لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام، اختار له اسم “يتيمي”.

وحسب تدوينة فيسبوكية لجلال اعويطا، صاحب الفكرة والمشرف عليها، فإن هذا التطبيق سيمكّن من اختيار وكفالة المستخدم، مالياً، لعدد من الأيتام، ومتابعتهم، والتدخل في عملية التربية والتوجيه، في ما يخص المسار الدراسي والرياضي والثقافي.

وأضاف أنه سيكون لكل يتيم يكفله المستخدم، صفحة خاصة فيها كل المعلومات اليومية عنه في شكل شريط أخبار يشبه التايملاين في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيوفر التطبيق للكافل منصة معلومات مفصلة عن اليتيم، مع تحديث يومي وأسبوعي وشهري حول كل ما يتعلق به، مع حزمة من إشعارات تصله على هاتفه.

وتابع أن التطبيق سيتيح إمكانية أداء المساهمات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية، مع إمكانية تصفح أرشيف المساهمات والحصول على تقارير دورية. كما سيوفر التطبيق، والذي وصل المراحل التجريبية، في انتظار توفره للجميع بشهر نونبر، منحاً دراسية للنوابغ من الأيتام، لإكمال دراساتهم العليا

2019-10-10 2019-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي