مهرجان بوجدور..عامل الإقليم “بنبراهيم” طلع النيفو بتدشينات نوعية، والساكنة “هذا أحسن عامل وأحسن مهرجان”

في إطار فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان أكبار بوجدور المنظم تخليدا للذكرى44 لعيد المسيرة الخضراء، تحت شعار “همك هو همي.. كوم معايا نمي”، دشن عامل صاحب الجلالة على إقليم بوجدور “براهيم بنبراهيم” عددا مهما من المشاريع منذ انطلاق فعاليات المهرجان.

عامل الاقليم والوفد الرسمي المرافق له، دشنوا في البداية مقرا لوحدة معالجة حليب النوق، ثم وضعوا حجر أساس بناء مركز للفرز والتثمين، بالإضافة إلى تدشين بعض الأزقة والشوارع التي شملها التبليط، وبناء طرق وأرصفة جديدة.

ولم تتوقف هذه التدشينات عند هذا الحد، حيث قام عامل الاقليم بالوقوف شخصيا على الاصلاحات والتجهيزات الجديدة بمركزي الترويض الطبي وتحاقن الدم، ثم إشرافه على تقديم برنامج الطرق لدى مديرية التجهيز والنقل.

مركز حماية الطفولة ببوجدور، كان له نصيب أيضا من تدشينات عامل الاقليم، حيث تم وضع حجر الأساس لبنائه، ووضع حجر الأساس أيضا لبناء مقر لدار الثقافة، هذا المشروع الذي لم يراوح مكانه منذ تسع سنوات.

دعم الشباب الحاصل على شواهد في مختلف التخصصات، كان من أولى أوليات عامل الاقليم، حيث من المرتقب أن يقوم بتسليم معدات العمل لخريجي معهد التكوين المهني آخر أيام المهرجان.

وفي تصريحات مختلفة لممثلين عن المجتمع المدني وقاطني إقليم بوجدور، أجمعوا على تميز نسخة هذه السنة من مهرجان أكبار عن باقي النسخ الماضية لما عاينوه من أوراش كبرى سترى النور قريبا بالإقليم، كما ثمنوا المجهوات الجبارة التي يقوم بها السيد”براهيم بنبراهيم” معتبرين إياه أفضل من تولى قيادة الاقليم منذ إنشائه.

2019-11-06 2019-11-06
المشرف العام