تارودانت…الثانوية الإعدادية رحال المسكيني تكرم أحد اطرها

عبد الجليل بتريش:

تجسيدا لثقافة الاعتراف ، نظمت الثانوية الاعدادية رحال المسكيني يوم الخميس 31 اكتوبر 2019 أمسية احتفالية متميزة في حق المحتفى به الأستاذ محمد سرتي المحال على التقاعد. و بالمناسبة تناوب على الكلمات كل من :

– مدير المؤسسة السيد الحسين أزنكض ألقى كلمة باسم أطر وكافة العاملين بالمؤسسة، حيث رحب بالحضور الكريم في هذا العرس البهيج .و شكر جنود الخفاء الذين ساهموا في إحياء هذه السنة الحميدة .و في تدخله ذكر بخصال المكرم كإنسان جاد وكأستاذ قل نظيره ، و أنه لا يحتاج من أحد أية شهادة ، فقد أوفى ووفي و عمل … – و نيابة عن باقي الزملاء الأساتذة ، ألقت أستاذة اللغة العربية سلطانة اسفار كلمة مركزة نورد منها ما يلي : ” …في يوم الوفاء و العرفان الذي تحييه مؤسستنا احتفاء بمحمد سرتي ، بعد أن أنهى خدمته بعد مسيرة حافلة بالعطاء في ميدان الشرف ، ميدان التربية و التعليم ، لكي يكون المرء مربيا صالحا ، لابد أن يكون صاحب ضمير حي ، محبا لعمله و مخلصا له .و هي كلها صفات توفرت فيكم جميعها طيلة مسيرتكم العملية. يشهد بها تلامذتكم و مختلف الأطر التي اشتغلت معكم ، و التي جعلت منكم انسانا يستحق الحفاوة و العرفان بالجميل لأنكم أديتم الأمانة على أحسن وجه ..” .

– و عن كلمة الكاتب العام لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بتارودانت ، أشاد مراد حفصي بهذه الالتفاتة الطيبة و هذا التكريم المستحق للأستاذ الفاضل محمد سرتي ، حيث اعتبر المقام كبير و المحتفى به مقامه كبير. تحدث عن بصماته في مؤسسة الاعمال الاجتماعية ، حيث يتميز بخصلتين : بعد الافق و التنظيم في العمل . وأضاف أنه شخص لا يتحرك الا بعد أن يضع لنفسه رؤية ، ثم يشتغل وفق هذه الرؤية .و في ختام كلمته حيى و شكر المحتفى به باسم مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ، على البصمات و اللمسات التي تركها لهذه المؤسسة.

وفي السياق ذاته ، ألقى محمد سرتي كلمة مؤثرة شكر فيها كل من ساهم من قريب أومن بعيد في احياء هذا الحفل التكريمي . علاوة على الشهادات التي قيلت في حقه.

2019-11-08 2019-11-08
المشرف العام