لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” الدراسية بالخزانة الوسائطية خريبكة

حميد المديني

استضافت الخزانة الوسائطية بخريبكة السيدة ريبيكا ب. جيفنر المديرة التنفيذية للمفوضية المغربية الأمريكية للتبادل التعليمي والثقافي (MACECE) يوم الثلاثاء 5 نونبر2019 في لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” (Fulbright scholarship ) الدراسية للمغاربة.

وقدمت ربيكا ب.جيفنر عرضا توضيحيا حول برنامج “فولبرايت” الذي يمكن طلاب الدراسات العليا والمهنيين الشباب والفنانين من مختلف الدول الدراسة وإجراء البحوث في الولايات المتحدة لمدة سنة أو أكثر، و يشترط على المستفيدين من هذه المنحة العودة لبلدهم فور انتهاء برامج الدراسة، ولا يحق لهم التحويل إلى كلية تعليم عالي أمريكية بعد ذلك.

وكذلك عن عملية اختيار المرشحين لمنح “فولبرايت” التي تتم وفق معيار الجدارة وبناءً على مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تشمل الأهداف الأكاديمية للمرشح أثناء وجوده في الولايات المتحدة، مؤهلاته العلمية، قدراته في اللغة الإنجليزية، الالتزام بالعودة إلى بلده لتبادل المهارات والخبرات الجديدة مع الآخرين.

و أيضا حول ما يتطلبه التقديم لبرنامج “فولبرايت” من إجراءات مطولة ودقيقة، حيث يتم تشجيع المتقدمين المحتملين على النظر بعناية في نواياهم وأهدافهم وخططهم ومشاريعهم المستقبلية قبل التقدم للحصول على هذه المنحة.

2019-11-08 2019-11-08
المشرف العام