العثماني يرخص لمن لم يتجاوز خمسين سنة بالمشاركة في مباريات التوظيف بالتعاقد

امتدت يد الحكومة بالتعديل الى شرط عدم تجاوز سن 45لاجتياز مباراة الولوج الى سلك التعليم بالتعاقد،في مبادرة يراد منها توسيع دائرة الاستفادة من هذه المباريات.

و أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، ترخيصا استثنائيا ينص على منح فرصة المشاركة في مباراة الاستاذة المتعاقدين لكل من لم يتجاوز 50 سنة من عمره، بدل 45 سنة التي كان منصوصا عليها في إعلان المباراة.

ذلك ما أكده الوزير السابق محمد نجيب بوليف والذي نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدوينة قال فيها: ”بخصوص المباريات المرتبطة بأطر الأكاديميات، أصدر رئيس الحكومة ترخيصاً استثنائيا من شرط السن يسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 سنة من العمر“

وجاء قرار رئيس الحكومة استجابة للطلبات العديدة التي توصل بها في هذا الشأن، من أجل الترخيص الاستثنائي للمجازين، دون اشتراط السن السابق، لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة، بموجب العقود، والتي أوكل للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تنظيمها.

و بموجب قرار رئيس الحكومة سيتمكن، آلاف من العاطلين الذين كانوا محرومين من اجتياز المباريات بسبب عامل السن، من ولوج مباريات التعاقد في أسلاك التعليم، خلال الموسم الدراسي 2019-2020.

هذا و تجدر الشارة الى ان الإختبارات الكتابية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات ستجرى يوم السبت القادم، و من المرجح ان تشهد مشاركة مكثفة من طلب عدد هائل من الباحثين عن عمل في قطاع التعليم

2019-11-12 2019-11-12
سكينة العلمي