12 فيلما تتنافس في مهرجان الفيلم القصير في لاهاي

أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان الفيلم القصير (MENA) الذي تنعقد دورته الثانية في مدينة لاهاي الهولندية أن 12 فيلماً من تسع دول عربية وأجنبية تتنافس على جوائزه بين 30 نوفمبر الحالي والأول من ديسمبر القادم.

وقال بيان الجهة المنظمة أن الدول المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هي العراق والجزائر وإيران وسورية والمغرب وامريكا إضافة إلى هولندا البلد المضيف.

وقال مدير المهرجان الإعلامي والشاعر العراقي محمد الأمين الكرخي المقيم في هولندا، إن الحرية في أبعادها الشخصية والاجتماعية والسياسية هي محور الدورة الثانية لمهرجان الفيلم القصير في لاهاي والذي يسعى الى توفير منصة لصناع السينما المستقلة في بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا من أجل تقديم رؤية سينمائية للجمهورين الهولندي والعربي.

يذكر أن مهرجان (MENA) للفيلم القصير سيمنح أربع جوائز على أن تكون الجائزة الأخيرة هي جائزة العدالة والسلام للمخرجين الذين يضحون بحياتهم من أجل إعلاء قيم الحق والإنسانية في مناطق النزاع المختلفة.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق أن أعضاء لجان التحكيم لهذه الدورة هم: الناقد السينمائي صادق الطائي والمنتج والشاعر العراقي حسين نهابة والمخرجة والاعلامية اليوغسلافية Lidija Zelovic.

2019-11-25 2019-11-25
المشرف العام