متابعة مول الكاسكيطة في حالة اعتقال و50 شكاية في مواجهته

علمت مصادر مطلعة أن اليوتيوبر “مول الكاسكيطة” قد تمت متابعته في حالة اعتقال، وإحالته على جلسة منعقدة حالياً بالمحكمة، حيث يواجه 50 شكاية.

وحسب نفس المصادر، فإنه تم استنطاق “مول الكاسكيطة” حول التحويلات المالية التي توصل بها من الخارج، مشيرة إلى أنه عجز عن توضيح الأسباب الحقيقية لحصوله على هذه الأموال الأجنبية التي كانت تأتيه عن طريق وكالات تحويل الأموال .

وتابعت ذات المصادر أنه تم كذلك، استفسار “مول الكاسكيطة”حول مقطع الفيديو الذي نشره بتاريخ 29 نونبر 2019، والذي وصف فيه المغاربة بأوصاف قدحية حاطة من الكرامة، على رأسها “الحمير”، قبل أن يهاجم الهيئات والنخب السياسية، ويتطاول بالسباب على الجهات السيادية ورموز المملكة.

وسبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات أن كشف، أول أمس الأحد، أنه تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة “مول الكاسكيطة” ساعة إيقافه. ، و من بين التهم التي اعتقل بسببها “مول الكاسكيطة”، السكر والسياقة في حالته، بدون رخصة سياقة، حيث كان اليوتيوبر المثير للجدل، الذي اشتكى في الفيديو المذكور من حالته المادية الصعبة، كونه عاطل عن العمل رغم حصوله على عدة دبلومات، (كان) يسوق وهو سكران، سيارة من نوع “BMW Série 3” اقتناها مؤخراً.

هذا وقد سبق أن تضاربت الآراء حول أسباب إيقاف اليوتيوبر، إذ هناك من يقول إن السبب راجع لوصفه للمغاربة بـ “الحمير”، في الفيديو المذكور، بينما رجح آخرون أن تزامن إيقافه مع نشره للفيديو ليس سوى صدفة، حيث هناك شكايات ضده بالنصب، علماً أن له باع طويل في هذا المجال، حيث سبق له قضاء عقوبات سجنية مختلفة بتهم النصب والابتزاز، مستغلا شعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي

2019-12-03 2019-12-03
سكينة العلمي