كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تلقي الضوء على موضوع “المغرب في مواجهة التأثيرات المناخية” بمناسبة COP 25

الخاطبي إسحاق

استضافت كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019 محاضرة علمية بعنوان “المغرب في مواجهة التأثيرات المناخية”، أطرها الأستاذ “عبد الرحمان الفلادي” دكتور و أستاذ محاضر بالجامعات الكندية و باحث و مستشار في مجال التغيرات المناخية، و قد تطرق سيادته خلال هده الندوة إلى التغيرات المناخية بالمغرب، و عمل على شرح و تبسيط المفاهيم و الظواهر المناخية و الأسباب و العوامل المسببة في ذلك مع الإدلاء بإحصائيات مهمة في الموضوع، و ذلك فق خط كرونولوجي تنبأ من خلاله بمستقبل المناخ في المغرب استنادا على معطيات سابقة و أبحاث عليمة دقيقة في المجال.

في الأخير خلص الأستاذ المحاضر إلى أن التغيرات المناخية هي ظاهرة كونية، يعيش العالم حاليا على هجسها و تتضافر الجهود الدولية من أجل الحد منها و ضبط إيقاعها الذي ما لبت يخرج عن السيطرة خصوصا مع تزايد ارتفاع درجة حرارة الأرض و تزايد انبعاثات الغازات الدافئة، و دلك عملا بتوصيات اتفاقية باريس في هذا الموضوع . يذكر بأن ندوة الأستاذ “عبد الرحمان الفلادي” المنعقدة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال و التي تلقي الضوء على موضوع “المغرب في مواجهة التأثيرات المناخية” تمت بالموازاة مع اليوم الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس والعشرون للمناخ المنعقد في مدريد.

2019-12-09 2019-12-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام