رائدات دار الشباب و النادي النسوي يُكرِّمن مدير دار الشباب الامل

متابعة_عبدالهادي فاتح

نظّمت دار الشباب الأمل بأولادبرحيل بشراكة مع النادي النسوي داخل المؤسسة، ندوة تحسيسية حول موضوع العنف ضد النساء وتهدف هاته الندوة إلى جعل “رائدات” دار الشباب قوة اقتراحية فاعلة في تغيير العقلية الذكورية وترسيخ مبادئ المساواة والعدل والإنصاف، وجعل المجتمع المغربي حاملا لرسالة اللاعنف تجاه الجنس الآخر.

وفي سياق ذات الصلة، إلتئم منخرطات دار الشباب في حفل توديع المدير السابق الإطار سعيد المحمدي المعروف بقربه من الشباب ومن النسيج الجمعوي  وحنكته في تدبير المهمة التي كلف بها على رأس دار الشباب الأمل بأولادبرحيل.

وقد عبرت العديد من منخرطات النادي النسوي عن أسفها لرحيل سعيد المحمدي عن الإدارة بعد سنوات من العطاء شهدت نموا ملحوظاً في الخدمات التي تقدمها المؤسسة الشبابية الأولى على صعيد دائرة أولادبرحيل والتي تساهم في الإندماج الاجتماعي والانخراط في السيرورة التنموية.

من جهته قدم  سعيد المحمدي شكره الجزيل على تشريفه هذا الحفل المفاجئ مشيدا بالدعم الكبير الذي كان يقدمه له النسيج الجمعوي المحلي  إبان توليه مهمة الإدراة.

يشار إلى أن سعيد المحمدي، جرى تنقيله لإدارة إعدادية الليمون، بعد قضاء ما يناهز السنتين على رأس إدارة دار الشباب؛ شهدت خلالها دينامية متجددة مشهودة وتوفير وفضاء للتعبير وتطوير ملكات الإبداع لدى الشباب البرحيلي، وتوفير خدمات مختلفة من شأنها المساهمة في تحسين تحصيل المعرفي عبر دعم مدرسي متواصل، كما أنها شكلت فضاءا خصبا لممارسة أنشطة متنوعة منها المسرح والموسيقى والسينما، كما حققت، بالنسبة للجمعيات، فضاء لترجمة مختلف الأنشطة و للإلتقاء وتبادل التجارب وتعبئة الجمعيات للمشاركة في المشاريع الوطنية.

2019-12-12 2019-12-12
عبد الهادي فاتح