الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بإقليم سيدي سليمان ينظم حملة طبية لتصحيح النظر لتلامذة المؤسسات التعليمية

العربي كرفاص: سيدي سليمان

بتنسيق مُعَمَّق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي سليمان، نظّم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالإقليم حملة طبية لتصحيح النظر لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية التابعة للمديرية، واحتضن هذه التظاهرة الصحية والتربوية والإنسانية مركز القدس للتكوينات التابع للمديرية الإقليمية، وذلك يومه الجمعة 13 دجنبر 2019.

عرف هذا الحدث حضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين الأستاذ حسن ساجد ، ممثلا للسيد المدير الإقليمي، أعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، بعض مدراء المؤسسات التعليمية، جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ وعدة شخصيات أخرى.

يشار إلى أنّه استفاد من هاته الحملة الطبية ما يزيد على 134 تلميذة وتلميذا، ينتمون إلى 67 مؤسسة تعليمية. وأن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالإقليم تكفّلَ بنقل المستفيدات والمستفيدين من هاته الحملة من مدينة سيدي يحيى الغرب ذهابا وإيابا، وذلك بواسطة وسيلة النقل التي استفادت منها الجمعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي سليمان.

على هامش هذه التظاهرة، وفي حوار جانبي مع السيد رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بإقليم سيدي سليمان، أعرب الأستاذ مصطفى قشار عن السعادة التي تغمره وهو يعيش لحظات استفادة التلميذات والتلاميذ من هكذا حملة طبية، وأشاد ، ذات المتحدث، بالمساهمة الكبيرة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين في إخراج هذا العمل الإنساني إلى حيز الوجود، كما نوّه الأستاذ قشار بشجيع المديرية الإقليمية على مثل هذا النوع من المبادرات، وأضاف بأنّ هاته المبادرة تأتي استمرارا لحملات طبية سابقة، وفي ختام حديثه، أكّد الأستاذ قشار بأن الجمعية ستوزع نظارات مجانا على ضعاف البصر.

2019-12-15 2019-12-15
المشرف العام