أخبار سوسسلايدر

خطير بتيزنيت.. اشتباكات بين مهاجرين أفارقة والسلطات الأمنية بعد إعتداء إفريقي على مواطن

اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين مجموعة من الأفارقة والقوات العمومية، زوال يومه الأربعاء بمدينة تيزنيت، وذلك بعد تدخل المصالح الأمنية إثر الاعتداء على مواطن وتكسير سيارة بالقرب من المدارة الطرقية المتواجدة بمدخل المدينة.

وكشف مصدر مطلع، أن اشتباكات وملاسنات جمعت بين القوات الأمنية ومجموعة من الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء المتواجدين بقلب المدينة، بعدما حاولوا العودة مجددا لاحتلال بوابة أحد الفنادق المهجورة بالمدينة، والذين تم ترحيلهم منه قبل أسبوع بمشقة الأنفس وبعد مفاوضات ماراطونية.

وأسفرت هذه المواجهات عن توقيف 6 مهاجرين أفارقة للتحقيق معهم حول ملابسات هذه الأحداث التي كادت تتطور وتتخذ منحى آخر لولا التدخل “الحكيم” للمصالح الأمنية وسلطات المدينة، قبل أن يتم إطلاق سراحهم بعد أن تم الاستماع إليهم في محضر رسمي حول النازلة.

يشار إلى أن المدارة الطرقية لمدخل مدينة تيزنيت كانت قبل سنتين تشهد احتلالا تاما من طرف عشرات المهاجرين الأفارقة الذين أقاموا ببوابة فندق مهجور خياما واتخذوها مأوى لهم، ما حول مدخل المدينة لشبه مخيم للاجئين، قبل أن تقوم السلطات بالتدخل وإخلاء المنطقة وترحيل المهاجرين الأفارقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى