تأجيل سباق 10 كيلومترات الدولي لمدينة كلميم

قرر منظمو سباق عشر (10) كيلومترات الدولي لمدينة كلميم المزمع تنظيمه يوم الأحد 19 يناير 2020 تأجيله إلى موعد لاحق، بالنظر لتزامنه مع قرب تنظيم حدث الماراطون الدولي لمدينة مراكش.

وقد جاء قرار التأجيل، بعد تشاور موسع مع الفاعلين والشركاء، بغرض تأمين فرص نجاح أكبر للسباق الدولي لمدينة كلميم، وضمان مشاركة وازنة لعشرات العداءات والعدائين الأجانب والمغاربة ذوي الأرقام القياسية، في حدث رياضي كبير بحجم انتظارات جهة كلميم واد نون.

ويحظى سباق مدينة كلميم الدولي على مسافة عشر (10) كيلومترات على الطريق، بدعم من قبل ولاية جهة كلميم واد نون، واحتضان رسمي من قبل وكالة الجنوب و”أسطا” قهاوي صحراء (شريك رسمي)، بمعية مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة البنك الشعبي، بتعاون مع RBM SPORTS وAIMS ، والمجلسين الإقليمي والجماعي لكلميم ، فضلا قطاع الرياضة لدى وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية لألعاب القوى.

وبحسب منظمي التظاهرة الرياضية، فسيشارك في الظفر بجوائزه عدد من العدائين الأجانب المنتمين لدول كينيا وإثيوبيا وإفريقيا الجنوبية واليونان وقطر وغيرهم، فضلا عن نظرائهم المغاربة.

ومن المنتظر أن يحظى السباق الدولي لمدينة كلميم على مسافة عشر كيلومترات بمتابعة إعلامية مميزة، بالنظر لحجم المشاركين والشركاء الإعلاميين الذين سيواكبون مجريات المنافسة الرياضية التي تعد الأكبر من نوعها، كما وكيفا، خلال عام 2020 على مستوى جهة كلميم واد نون.

2020-01-09 2020-01-09
مصطفى جلال