أولادبرحيل/ تربويُون يناقشون إدماج الموارد الرقمية في التعليم الأولي

متابعة_عبدالهادي فاتح

احتضنت جماعة أولادبرحيل إقليم تارودانت الملتقى الوطني الأول حول “إدماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية التعلّمية بالمغرب، المنظم من طرف مركز الرِّيادة للتكوين والبحث والتكنولوجيا الحديثة وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مدرسة هارون الرشيد وبشراكة مع مديرية تارودانت و المجلس الجماعي لأولاد برحيل.

وعرف الملتقى مشاركة عدد من الأساتذة والمبتكرين الرقميين؛ وعلى رأسهم الدكتور فؤاد شفيقي مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية ومجموعة من الأطر التربوية ومربيات التعليم الأولي والأساتذة المُمارِسُون، بالإضافة إلى رئيس المجلس الجماعي لأولادبرحيل؛ الشريك الرسمي في الملتقى، وعبدالله زكري؛ رئيس مصلحة الشؤون التربوية، ومدير المصالح بذات الجماعة وخليفة باشا المدينة.

وفي تصريح خصّ به جريدة “سوس 24″، نوّه فؤاد شفيقي مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية، بهذه المبادرة، وعبر عن أهمية خلق التواصل والتفاعل بين مختلف الفعاليات في المجال لإنجاح عملية إدماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية التَّعلُّمية.

جدير بالذكر أنه تم، ضمن الموعد نفسه، تنظيم ورشات إنتاج مورد رقمي بإعتماد الحاسوب والتطبيقات الجوالة على الهواتف الذكية، فيما تستمر غداً ورشة تعديل وإنتاج ملصقات وصور تربوية، وإنتاج فيديو تعليمي وتعديله موجه للتعليم الأولي، على هامش الملتقى.

2020-01-11 2020-01-11
عبد الهادي فاتح