عمر حلي : “مدينة الابتكار سوس – ماسة تروم خلق علاقة وطيدة ومستمرة بين المقاولة والبحث العلمي”

أكد رئيس جامعة ابن زهر السيد عمر حلي، اليوم الخميس، أن مدينة الابتكار سوس – ماسة تروم خلق علاقة وطيدة ويومية ومستمرة بين المقاولة والبحث العلمي.
 
وأوضح السيد حلي في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم بمدينة أكادير لمدينة الابتكار سوس – ماسة، والتي تعد تجسيدا لمخطط التسريع الصناعي الذي أطلقه جلالة الملك في 28 يناير 2018، أن الجامعة تهتم بالبحث النافع الذي سيستجيب لكثير من القضايا المطروحة في قطاعات محددة كالفلاحة أو المجال الإعلامي.
 
وأبرز رئيس جامعة ابن زهر أن الشركاء مثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصناعة والجهة و”تكنوبارك” (حاضرة تكنولوجية موجهة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي يتم انجازها في إطار مخطط التسريع الصناعي) على وعي بأن خلق فضاءات مثل مدينة الابتكار هو “تكملة وتجسيد حقيقي للعمل المشترك” حتى يكون البحث العلمي قريبا من المقاول، ويكون المقاول متشبثا بالبحث العلمي على اعتبار أنه سيقدم له النتائج.
2020-02-07 2020-02-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام