ثقافة وفنون

ندوة حول السينما لتنمية ثقافة القرب بملتقى سينما المجتمع

تشهد فعاليات النسخة الرابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة الممثل والمخرج إدريس الروخ، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة، من 12 إلى 14 مارس المقبل، تنظيم ندوة فكرية وسينمائية مهمة.

وتتمحور هذه الندوة، التي تقام يوم الجمعة 13 مارس المقبل، في الساعة الثالثة زوالا برحاب ثانوية ورديغة التأهيلية، بالتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب حول موضوع “السينما لتنمية ثقافة القرب”.
ويشارك في الندوة كل من الأستاذ والمخرج السينمائي مجاهد جبير رئيس النادي السينمائي بحطان، ومدير القافلة السينمائية التي تنظمها جمعية نادي الفن السابع، والأستاذ والمخرج محمد العنق مدير مهرجان هواة السينما القروية بخريبكة، فضلا عن الكاتب والدكتور عبد الإله مرتبط الباحث في مجال في السمعي البصري، والأستاذ نور الدين أقشاني رئيس الشبكة.

وتعرف هذه التظاهرة التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، فقرات متنوعة من تكريمات وورشات، ومعارض ومسابقة للأفلام القصيرة، وغيرها.

كما يسعى هذا الملتقى، الذي يقام أيضا بالتعاون مع إدارة ثانوية ورديغة، و والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وبحضور المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس كضيف شرف ، إلى تقريب الفرجة السينمائية للجمهور في الوسط القروي، فضلا عن تعزيز مزيد من الحوار والتواصل السينمائي والثقافي بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى